أدب وثقافة

ندوة الفوزان ومحاضرة المغامسي تشعل إعجاب الحضور في تلاحم نجران

قدم أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالله الفوزان، ندوة تحت عنوان “دور مؤسسات التنمية الاجتماعية في الوحدة الوطنية” وذلك بقاعة المؤتمرات في نجران بحضور عدد كبير من الجمهور.

وتناول “الفوزان” في لقاءه، أسس ومبادئ الدفاع عن الدين والوطن والوحدة الوطنية كواجب ديني ووطني وتعميق الولاء الوطني وتكريس قيم المواطنة الصالحة.

كما ركز على أهمية تقوية الأواصر المجتمعية في حماية الوحدة الوطنية، والدور الحقيقي والهام للمؤسسات ذات العلاقة ونشر مضامينها الساعية إلى التقدم والرقي.

ثم ألقى فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء، محاضرة تحت عنوان “أمة وسطا”، تناول فيها مهددات اللحمة الوطنية والحث على قيم الوسطية والإعتدال والتسامح.

وقال فضيلة الشيخ: إن كان التلاحم مطلب في كل آن وحين فإنه في هذا الوقت أشد ما ينبغي أن يكون، فالوطن منبع الإسلام هو المرجع لكل بلاد المسلمين قبله من قبله وأباه من أباه، لكن هذا هو الحق الذي لا يستطيع أحد أن يحيد عنه.

وأوضح أن هذه مسؤولية عظيمة وكبرى تشتد مثل هذه الأيام التي نرى فيها بعض من تكالب من الأمم نحو بلادنا ربما غاضهم ما نحن فيه من الخير واجتماع الكلمة وتوحد القلوب ووقوفها خلف أمامها ومليكها.

ونوه الشيخ المغامسي إلى أن هذا التلاحم الكبير مفرحُ للجميع ونرى هاهنا الصغار والكبار والرجال والنساء يشاركون في أسبوع الوطني وما نجران إلا مثال حي لجميع مناطق المملكة .

وفي نهاية هذا المساء تم تكريم اللجنة الإعلامية من صحفيين وإعلاميين وجهات مشاركة ساهموا في إنجاح فعالية تلاحم وطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى