نجران الآن

مدير عام إدارة المياه بنجران “محمد آل دويس” : تصريف مياه السد يتم بخطة ولا صحة لما تم تداوله

في بيان صحفي وصل لـ نجران الآن صورة منه قال فيه مدير عام المياه بمنطقة نجران “محمد بن حسين آل دويس”  أنه إشارة لما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وصول كميات استثنائية من السيول وعدم استفادة المنطقة منها.

تود المديرية العامة للمياه بمنطقة نجران أن تؤكد بأنه يتم تصريف السيول الواردة لسد وادي نجران وفق الخطة التشغيلية للسد والتي تضمن تغذية الخزان الجوفي بالطريقة الصحيحة للاستفادة منه وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة وهما من الأهداف الرئيسية لإنشاء السد وهناك تنسيق كامل مع الدفاع المدني والجهات المختصة, وتناشد المديرية الجميع بتوخي الحذر والبعد عن مجاري السيول, ونسأل الله تعالى أن يجعلها سقيا خير على كافة أرجاء الوطن. إنتهى.

هذا وكانت نجران الآن قد نشرت في وقت سابق خبر عن إحتجاز كميات كبيرة من المياه داخل سد وادي نجران ويتم تصريفها بشكل قليل مراعاة لما وصفه الصحفي ناشر الخبر لمشاريع متعثرة وأخرى قائمة على جنبات وادي نجران مما يؤدي الى إرتداد كميات كبيرة من السيول القادمة الى سد نجران الى اودية اخرى في اليمن.

وقد أتى البيان الذي وزعته المديرية العامة للمياه بنجران مختصر وبدون ذكر تفاصيل كانت قد نُشرت في صحيفة أخرى في وقت مبكر مساء اليوم على لسان مديرها العام يؤكد بأن المياه المحتجزة داخل السد لم تصل إلى متوسط طاقته الإستيعابية رغم إنتشار صور توضح وصول منسوب المياه الى أمتار قريبة من المفيض!

 

IMG-20160409-WA0027

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. ال دويس سيقول ما يملى علية لنتذكر ويذكر نفسه بأنه أحد أبناء نجران وان إيجاد المبررات لمنع نجران من الحصول على كمية المياة المحتجزة في السد وارتدادها لليمن هو وصمة عار ستلاحقه

  2. المياه في حي الاثايبه مقطوع من فتره ولا نعلم ماهي الأسباب والعداد المركب حديثا مفاصله مكسره ومحابسها بايزه والحال يشكى الي الله وشركات ماعندها ذمة وضمير

  3. على امتداد وادي نجران وجنباته يوجد مزارع ومسكن للمواطنين
    كونو عقلانين تصريف المياه من سد وادي نجران ممتازه وتحقق الهدف المنشود

  4. كبار السن يتحدثون عن العقوم في نجران وحديثهم يتفق مع جولوجية وادي نجران وخزانه اوبالاصح الخزانات الجوفيه لوادي نجران ..
    جريان الوادي لفتره اطول يعطي فرصه اكثر في امداد الخزان الجوفي بقدر اكبر من الماء .. السيل عندما يصل المنقع والمحير فجزء كبير منه يذهب الى الوجيد والاعماق الساحقه في باطن الارض ..

    وسوالي للاخوه المتحدثين بلغة السواقي والمحاويل : هل لديكم شرح بسيط عن الطبقه الارضيه التي تحتضن الخزان الجوفي .. وهل لديكم تصور بسيط عن شكل او خريطه متوقعه لخزان وادي نجران – بداية الخزان وايضا نهايته –

    اتمنى ان لاينزعج احد لأن العاطفة ركنت جانباً

زر الذهاب إلى الأعلى