فنون نجران

لقاء مع الفنانة التشكيلية مها آل قدرة

الموهبة تفوق في الحواس والإدراك العقلي إلى حد الابتكار و الاختراع ونسج ما يتكون في العقل الباطني من صور وخيالات يقوم الموهوب بتجسيدها في الحقيقة وخلقها حتى تتكون صورة ملموسة ومحسوسة مما يراه في عقله ويشعره في داخله .

لذا فالموهبة خلط بين الإدراك الحسي والمعنوي والعقلي تحتاج من يرعاها وينميها لأنها لا تورث ولا تكتسب .
ونحن هنا من هذا العمود الفني في صحيفتنا نبحث عن المواهب ونقدمها للمجتمع للتعرف عليها ودعمها لنرتقي بهذه المواهب بين المجتمعات الآخرى..
وضيفتنا هذا الأسبوع موهبة ابدعت بالفن التشكيلي وكانت لها بصمه قوية من خلال رسوماتها التي حاكت بيئتها الإجتماعية باختلاف المواضيع.
نرحب بالفنانة التشكيلية مها آل قدرة ونبدأ الأسئلة على بركة الله ونتمنى ان تجيبي عليها بصدر رحب وكما نتمنى ان تجيبي عليها بصدر رحب وكما نتمنى ان تكون خفيفة عليك حتى نستفيد من خبرتك..

كيف اكتشفتِ موهبة الرسم لديكـِ ؟
موهبة الرسم كانت معي منذالصغر كان إسكتش الرسم والالوان تلازمني اغلب الوقت بالمنزل أوخارجه
كيف كانت بداياتكـ بالرسم ؟
بداياتي كنت بالصغر اقوم بشف الرسم وتلوينه وكنت اقتني دفاتر الرسم الجاهزه للتلوين واقوم بتلوينها كنت ارسم على جدران المنزل اوعلى الابواب كنت احب رسم الشخصيات الكرتونيه اكثرمن غيرها كبرت وبدأت بتقليد ومحاكاة الرسم الذي امامي والجرأه في تكبير الرسم عن حجم الصوره الاصلي والان اقوم برسم كل مايستهويني ويلفت انتباهي بجماله وغرابته احب رسم الاشياء الغريبه والخياليه والمميزه وبدأت برسم البورتريه قبل سنتين ولله الحمد نجحت بذلك
هل هناكـ شخص له الفضل بعد الله بتشجيعكـِ على الرسم ؟
الفضل الاول للوالد الله يطول بعمره كان معلمي الاول والداعم لي كان يوفر كل متطلباتي للرسم ويشجعني ويترك لي المجال والحريه بالرسم حتى ولو على جدران المنزل كان يقدم لي النصائح في بعض الاشياء خصوصاً الخط اعطاني الثقه والعزم والاصرار , ولا أنسى دور أمي وجنتي رحمها الله كانت تتفاخر بما اقدمه وتخاف على صحتي عند ارهاقها في رسم او عمل فني و لا انسى دعواتها لي بالتوفيق والنجاح .
هل هناكـ شخص تتخذينه قدوتكـ بالرسم ؟
اشخاص كثير يستهوني رسمهم واحب ان اقتدي بهم خصوصا الفنان بابلوبيكاسو والفنان فان جوخ والفنان سلفادوردالي
هل كنتِ تستشيرين شخص برسوماتكـ ؟ ومن هو؟
نعم احب اخذ أراء من حولي ومناقشتهم حول رسوماتي لايوجدشخص بعينه ولكن استشير من لهم درايه وخبره في الفن .
كل شخص له طموحات بالحياهـ : ماهي طموحاتكـ ؟
طموحي هو ان اصبح فنانه تشكيليه عالميه واشارك بمعارض بالمملكه وخارج المملكه وان يصبح لي بصمه في هذا المجتمع واكون ممن يشار لهم بالبنان .
هل هناكـ شخص او اشخاص وقفوا في وجهكـ وقالوا لكـ توقفي رسوماتكـ فاشله ؟
لله الحمد لم اواجه مثل هذا الموقف بل عكسه ينبهرون ويثنون ويشجعون على الاستمراريه في ذلك .
هل ترسمين باقلام مخصصه بالرسم؟
نعم لدي اقلام متنوعه ومخصصه للرسم وكل رسم وما يناسبه من هذه الاقلام وليس بالضروره توفرها فهذا لايعيقني فالفنان ليس له حدود سواءاً في نوع الرسم او الخامه او الأداه فالرسم يتمتع بحريه مطلق لها العنان فالفنان المتمكن يصنع الابداع من لاشي .
ماذا تفضلين . الرسم بالرصاص والتضليل ام بالتلوين ؟
احب الرسم بالرصاص والتضليل ولكن ميولي تتجه اكثرنحو الالوان بدون استثناء نوعها , فجميعها مفضله لدي لان الرسم بالالوان اكثرجمالا ولفتاً للإنتباه .
هل تتجهين للرسم عندما تكوني في حاله معينه .. ؟
نعم اتجه للرسم عندما اشعر بالملل او الألم والحزن فعلى قدر الألم يكون الرسم اروع وابلغ في التعبير ويلامس احساس من يتأمله ويشعر بوقع هذا الالم .
هل سبق وان حصل لكـِ موقف طريف بالرسم ؟ اذكريه لنا .
مواقف كثيرصارت لي خصوصا لعندما تنسكب الالوان ع اللوح او الجلوس على الالوان ودون الانتباه لها , و من اكثر المواقف طرافه وانا بالدوام كنت بمعرض الرسم اشتغل على لوحه واستخدمت بخاخ فيها وكان قديم له فتره لم استخدمه وعندما ضغطت عليه انفجر بوجهي وعيني وعلى ملابسي مما اضطرني للخروج من الدوام والفحص على عيني للتاكد من سلامتها..

اخيراً نشكرك على قبول دعوتنا ومشاركتنا بهذا اللقاء ..

CksD1DRWYAAR8KOCmT44k6XEAA7SNOClVXZK1WQAAbBwsClM5xBQWkAAq2f2Cn6R2R1VYAAG7KyCmKIh4HWIAEwCL_CmiEtkCW8AERLD4Clk9lDfWYAETVsGCop8KGCWgAATnDHCjd33wNWYAECskBCjivYJjWYAAcfXt

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. ماشاء الله تبارك الله مثل هذه المواهب تولد قويه ثم تخبو للاسف بسبب نقص الدعم والتوجيه مها وغيرها الكثير يحتجاين الى دعم والى مدارس خاصة لتنمية المواهب انا مرت علي الكثير من الحالات ولكن للاسف انتهت بسبب ماذكرت .مها من خلال اطلاعي على ماعرض لديها خط مستقل ولكن في نهاية اللوحات تشتت الافكار تحتاج ايضا للتركيز على رسم العيون والتدرب قبل اخراجها للوحه اذا بدأتي بفكره حاولي ان تنهيها لانك اذا تأخرت ضاعت جماليات اللوحة .كل التوفيق لمها ولغيرها

    1. ادخل على حسابهافي التويترmom22880@ وتصفح مفضلتهابتلاقي ابداع في الرسم اكثرمن اللوحات اللي انت شفتها

  2. ماشاء الله تبارك الله …… بالتوفيق ان شاء الله
    عقبال ماتنباع لوحاتها بالملايين

  3. مها زميلة لي من المتوسطة انسانه مبدعة وموهوبة بمعنى الكلمة

  4. ابدااااااااااااااااع مشاء الله والى الامام لاتوقفين

  5. اتمنى لكِ التوفيق ..
    لوحات جميله وابداع بالرسم اتمنى لك مستقبل زاهر باذن الله

  6. بصراحه مبدعه جدا جدا جدا . اتمنى لك التوفيق فأنتي تمتلكين موهبه رائعه.

  7. أ.مها لكِ كل الاحترام والتقدير ع موهبتك العظيمه ومجهودك من كل قلبي اتمنى لك النجاح والتقدم والافضل دمتي فخر للسعوديه ولنجران خاصه??
    و.ع

    1. أ.مها لكِ كل الاحترام والتقدير ع موهبتك العظيمه ومجهودك من كل قلبي اتمنى لك النجاح والتقدم والافضل دمتي فخر للسعوديه ولنجران خاصه??
      W.A

  8. اتمنى لكِ التوفيق
    اتمنى لك مستقبل زاهر
    باذن الله تعالى ،،،

  9. ماشاء الله تبارك الله

    بالتوفيق ان شاء الله

    وتحقيق طموحك ،،،

    ح ص

زر الذهاب إلى الأعلى