جدل حول إحياء عازفة كمان لحفل زواج في نجران
أثارت الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو إنتشرت لعازفة كمان أجنبيه كانت تحيي حفل زواج في أحد صالات الأفراح بمدينة نجران .
فبين معارض ومؤيد ومتحفظ إختلفت الأراء ووجهات النظر، “نجران الآن” لايمكنها التأكد من زمان ومكان الحدث ولكن إعتمدنا على ما انتشر في وسائل التواصل الإجتماعي “تويتر” “واتس اب” “فيس بوك” والتي تؤكد صحة ماذكر .
هنا نعرض لكم بعض أراء المغردين تعليقاً على الخبر :-
الكاتب عارف الصقور قال في تغريدته
أما المغرد حسن المحامض فغرد قائلاً:-
وقال المغرد حسن المحامض في تغريده أخرى
رأيي المتواضع
استقدام عازفة لنشر الفرح رقي وخروج جميل عن المألوف. والمنتقدين للفكرة لا يتعدى كونه
غير قادر على مجاراتها متخلف احمق
أما الدكتور صالح شامان فقال في تغريده حول الموضوع
عازفة الكمان عادة ستصبح كعادات دخلية اخرى كان المجتمع ينتقدها واصبحت طبيعية ولكن ماهو اسوأ منها تسليط الضوء من اجل الاساءة..الحرية حق شخصي
— د. صالح بن شامان (@abohadi2003) ٥ يوليو ٢٠١٧
تعليق المغرد مهدي بن جوبان
أول كنا ننتقد اقامة الزواجات في الصالات ، والحين عازفة كمان بلبس فاضح الله يستر علينا من ماهو قادم ،،،
— مهدي بن جوبان (@mooom2004) ٥ يوليو ٢٠١٧
المغرد البارود السياسي بعد حذفه تغريده ينتقد فيها حضور العازفه نشر تغريده اخرى قال فيها:-
☄️ نداء
لا داعي للخوض او بقاء تغريدة تتعلق بما حدث في احد الزواجات بالمنطقة لأن هناك امور تخفى علينا جميعاًواحترام الرجال بعد بيانهم واجب👍🏻— البـارود السـياسي (@Albarood9900) ٥ يوليو ٢٠١٧
أما المغردات مادلين و غلا اليامي فكان لهن رأي مختلف!
عازفه كمان بين ناس متحشمين وقبايل اصلاً شكلها شاذ بينهم 😹مالها داعي حركه غبيييييه ياشين التطور الي يجيي بالعرض ززحف
— غــلا اليامي (@9I4D8ZYqg4ZwL9j) ٥ يوليو ٢٠١٧
وفي بيان حصلت “نجران الآن ” على صوره منه مقدم بإسم قبيلة من أحضر العازفه في حفل الزواج لم نتمكن من التأكد من مصدره
جاء فيه:-
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين
اولاً نشكر أبناء نجران المخلصين استنكارهم ووقفتهم الصادقه ضد أي فعل يمس عاداتنا وقيمنا
ثانياً :- نفيدكم بأن ماحصل لم يكن لدينا علم بع وانه فعل فردي حصل عن حسن نيه من صديق ولكن خانه التقدير وقد تم اتخاذ الاجاراء الصارم ضده من ابناء القبيله وكبارها ونفيدكم بأننا ضد أي عمل يمس عاداتنا وقيمنا النبيله وضد العادات الدخيله على المجتمع النجراني المحافظ وبذلك نقدم إعتذارنا وتوضيحنا هذا لمن يهمه الأمر.
سود الله وجه من جابها ومن ايده
ليه وتسويد الوجه وش ضرك به. حالها حال الطقاقات والفنانات
خلو الوصايه على خلق الله
المشكله مش في العازفه المشكله في الي صور
المشكلة في لبس العازفه الفاصخ امام الحرائر والمشكله الاخرى في تصوير الصاله للنساء. انتوا ياهل نجران عجنتوا الشين مع الزين. انتبهوا لسلومكم وعاداتكم ترا العين عليكم لمحاولة تشتيت هذا المجتمع الاصيل. وخلوا التطور لهم. نحن نبغى نتطور. بس للاسف تطورنا بالكماليات