غير مصنف

المواطن هو رجل الآمن الأول .. شكراً لكل من عمل بها

(اَلْمُوَاطِن رَجُلَ اَلْأَمْنِ اَلْأَوَّلِ) جملة من ذهب قالها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز -رحمه الله- بعد أن لمس وشاهد مدى المسئولية لدى المواطن السعودي اتجاه أمن بلده ، ومقولته التي قال فيها: ” دَافَعُوا عَنْ دِينِكُمْ دَافَعُوا عَنْ وَطَنِكُمْ ”

والمواطن هو خط الدفاع الأول لوطنه، وهو المستهدف الأول أيضا من أعداء وطنه، هو رجل الأمن الأول من جهة المتابعة والحرص على ملاحظة كل ما هو غير مألوف.

نعم… المواطن لا بد وأن يكون سد منيع في وجه من يعادي الوطن، وأن يشعر بالمسؤولية بشكل حقيقي تجاه الوطن ويقدر نعمة الأمن والأمان الذي نعيشه ويعرف أنه فعلا رجل مسؤول مسؤولية كبيرة مع رجال الأمن عن حماية هذا الوطن.

وهذا أقل الواجب على كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة الطاهره من مواطن ومقيم أن يساندوا رجالنا البواسل أولا في الأبلاغ على المروجين، وعلى المشبوهين، والمجهولين، والمفسدين في الارض، والمطلوبين للعدالة، لآن كل من يعيش في وطن العدل، والأمن والأمان، والرخاء، والأستقرار والأزدهار، ويصبح جزء من تطوره ونهضته والحفاظ على امنه واستقراره بالتعاون مع الجهات الأمنية.

وشاهدنا خلال الآيام الماضية قتل المغدور به المواطن السعودي محمد السبيعي -رحمه الله- رحمة واسعة، من قبل متسولين يحملون الجنسية الاثيوبية، فئة ضالة لا تعرف الا القتل والعياذ بالله، وشاهدنا تماسك الشعب السعودي وتداول صور المجرمين في مواقع التواصل الأجتماعي، ومساندة رجال الآمن، وأتباعهم حتى بفضل الله ومنته -عز وجل- تم القبض عليه من قبل مواطني محافظة قيا من شباب قبيلة بالحارث وقبيلة العوامر وبتعاون مع الجهات الأمنية وهذا تكاتف وتآزر والشجاعة والفزعة توجد في دماء الشعب السعودي بأكمله دون استثناء.

وهذا بفضل الله ثم بفضل مؤسس هذا الكيان العظيم الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه- منذ تأسيس المملكة العربية السعودية وهي جعلت القبائل العربية السعودية قبيلة واحدة مترابطة ومتعاضدة ومتآزرة الى يومنا هذا ولله الحمد تحت ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين.

ولله الحمد نحن اليوم نعيش في أمن وأمان في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يرعاه الله وولي عهده الآمين الأمير محمد بن سلمان صمام الآمان ودرع حصين لهذا الوطن المبارك.

فشكرا لكل من طبق مقولة (المواطن رجل الأمن الاول)…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى