متفرقات

“الصحة” تبدأ تعميم نظامها الإلكتروني المتطوِّر بـ 3 مستشفيات

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، بدء تنفيذ المرحلة التجريبية الخاصة بتطبيق نظام صحي إلكتروني متطور في 3 مستشفيات (ينبع العام والبكيرية العام والنساء والولادة في الخرج)، وذلك لمقارنتها وفق معايير محددة.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنَّ آلية تطبيق النظام ستتم في جميع مستشفيات المملكة على عدة مراحل، مشيرةً إلى أنَّ البرنامج يسعى لتحقيق استراتيجية تحسين كفاءة وفعالية قطاع الرعاية الصحية من خلال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي ضمن برنامج التحول الوطني 2020.

وذكر البيان أنَّ تطبيق نظام صحي إلكتروني متكامل لمرضى المستشفيات سيسهم في سهولة حفظ المعلومات واستخراجها والعمل على التقليل من الأخطاء الطبية، وكذلك ضمان تقديم الخدمة المناسبة للمرضى عن طريق الاستفادة من الموارد وتقليل هدرها.

وأضافت الوزارة أنَّه سيتم تعميم النظام على جميع أقسام المستشفيات الطبية مثل: الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والتنويم وغيرها.

جدير بالذكر أنَّ وزارة الصحة نفذت مؤخرًا مبادرة الصحة الإلكترونية، وهي إحدى مبادراتها الأربعين المندرجة ضمن برنامج التحول الوطني 2020، والتي ستعمل من خلالها على تحسين كفاءة وفاعلية الرعاية الصحية عبر اعتماد تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي من أجل تزويد 70% من سكان المملكة بسجلات طبية رقمية موحدة بحلول عام 2020م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى