نجران الآن

أمير نجران يعيّن المواطن رقيبًا على المسؤولين ويطلب من الجميع التعاون

دشّن صاحب السموالأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، حملة “وطنناأمانة”، بمشاركة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، والجهات الحكومية والأهلية في المنطقة، لتنفيذ برامج توعوية وتثقيفية لتعزيز ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد، وذلك صباح أمس، بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة، بحضور مدير عام المخالفات والقضايا، والمتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، عبدالرحمن بن أحمد العجلان، ومدير إدارةالتوعية والإعلام بالهيئة، الدكتور موسى بن عيسى العويس.

ونوّه سموه عقب تدشين الحملة بما أعلنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزـ حفظه الله ـ بأن من رأى شيئًا يضر بالمواطن، فأبوابه مفتوحة ومجالسه مفتوحة، وماأكده ـ رعاه الله ـ بأنّ مكافحة الفساد من تعاليم الشريعة الإسلامية التي نطبقها في هذه البلاد.

وشددالأمير جلوي بن عبدالعزيز على قيام كل مسؤول بالواجبات التي عليه، ولو أخّل بواجب واحد فهو في حكم “الخائن” لوطنه، ولا يستحق أن يتولى مصالح المواطنين، وقال”إن من أوّل الواجبات التي علينا، هي الحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته،وصون المال العام، فنحن جميعًا في موقع المسؤولية أمام الله تعالى، ثم أمام ولاةأمرنا حفظهم الله، وأمام كل مواطن كريم، وقد مُنحنا الثقة لتولي هذه المناصب لتحقيق تطلعات قيادتنا الحكيمة تجاه الوطن وهذا المواطن، فمن يرى أنه قدرًا لهذه المسؤولية فليجتهد ويعمل بكل صدق وإخلاص، ومن يرى غير ذلك فليترجّل من موقعه، ويدع المكان لـمن هو كفؤًا وجديرًا به”.

وأكّد سموه أهمية دور المواطن في تحقيق النزاهة والقضاء على الفساد، قائلا “قبل أننُطلق هذه الحملة، فإنني أعيّن المواطن أولاً رقيبًا عليّ وعليكم، وأطلب من الجميعأن يزودونني بما يلاحظونه في المنطقة، سواء على المسؤولين أو عموم الموظفين أو حتى المقاولين.. فلنعمل بيد واحدة لتحقيق هذا الهدف، ولنجعل من المنطقة بيئة مثالية،تتسم بالنزاهة والعدالة”.

من جهته، أشار وكيل إمارة منطقة نجران، عبدالله بن دليم القحطاني، إلى إنجاز اللجنة الإشرافيةعلى الحملة إعداد الأنشطة والفعاليات، وفق توجيهات سمو أمير المنطقة بإشراك المواطن،وجعله الأول قبل المسؤول.

وأوضح مدير عام المخالفات والقضايا، والمتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، عبدالرحمن بن أحمد العجلان أن تم إطلاق مبادرة مبادرة “وطننا أمانة”، يأتي في إطار تفعيل مشروع التوجهات الاستراتيجية للهيئة،بهدف نشر الوعي بمفهوم الفساد وبيان أخطاره وآثاره وبأهمية حماية النزاهة وتعزيزالرقابة الذاتية وثقافة عد التسامح مع الفساد، وتشجيع مؤسسات المجتمع المدنيووسائل الإعلام على التعاون والإسهام في هذا الشأن.

إلى ذلك، تجوّل سمو أمير المنطقة على المعرض المصاحب لحفل تدشين الحملة، واطلع على المنشورات التي أصدرتها هيئة “نزاهة” لإنجاح الحملة.

003-1024x685

IMG_٢٠١٦٠٥١٠_١٥٢١٠٧

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اجل وكيل الاماره ابن دليم يافريق التخرير!!
    ههههههههههه

زر الذهاب إلى الأعلى