أخبار المجتمعأدب وثقافةنجران الآن

أدبي نجران وهيئة الثقافة يقيمان محاضرة بعنوان (بالحوار نرتقي)

 

أقامت الهيئة العامة للثقافة ضمن فعاليات رمضان الثقافية، وبالتعاون مع نادي نجران الادبي الثقافي ليلة البارحة ، مسامرة بعنوان ( بالحوار نرتقي )، قدمها مدير فرع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمنطقة نجران راشد آل منجم، وأدارها أيمن القارح.

وشرح آل منجم مهام المركز وأهمية وجود فرع له بنجران، مثنياً على دور صاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد امير منطقة نجران، ودور نائب امير منطقة نجران صاحب السمو الملكي الامير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، في توفير مقر لمركز الحوار الوطني بالمنطقة، ليكون رافداً مهماً للمجتمع، مؤكداً على مدى إهتمام ولاة الامر بأن يؤدي المركز دوره الفاعل وفق رؤية المملكة 2030.

وبين أن المركز ناشئ إلا أن العمل يجري على قدم وساق منذ فترة طويلة وفق ما هو مخطط له ومتزامن مع خطط واستراتيجية الفرع الرئيس لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، واعداً أن يكون التأثير ملموس خلال الفترة القادمة، في ظل وجود شراكات بين المركز وجهات أخرى تهم المواطن، كالتعليم بجميع مراحله، وادارة مكافحة المخدرات ( نبراس ).

تلى ذلك حواراً بناءً دار بين الحضور ومدير المركز، تمحور حول القضايا والاهتمامات التي من المهم طرحها للحوار كونها تهم المجتمع وخاصة فئة الشباب من الجنسين.

هذا وأشاد ال منجم بأهمية كل قضية تم طرحها، مؤكداً أن المركز سيقوم بالعمل عليها ، ومن أهمها قضايا امن الشباب ، وأثر المخدرات عليهم، والتعليم، ودور الاعلام، وأوضح أن المركز سيعكف على عقد الدورات التدريبية، والحوارات واللقاءات المباشرة مع الشباب، والتي سيشارك فيها نخبة من المختصين والأكاديميين والخبراء الأمنيين وسيتم اقتراح حلول مناسبة لها، كما سيتم فتح المجال لمشاركة عدد واسع من الشباب من الجنسين من مختلف الفئات العمرية، وتشمل كافة محافظات المنطقة، وذلك للتعرف على مشاكلهم وهموهم وتطلعاتهم المستقبلية عن كثب، والخروج برؤية مجتمعية شاملة تخدم المجتمع عامة والشباب خاصة، وسيتم عمل أنشطة وبرامج متنوعة في محتواها لتتناسب مع جميع شرائح المجتمع، فيما سيتم أشراك الشباب أنفسهم في تنفيذها والإشراف عليها، بهدف إتاحة المجال لهم في إبراز مواهبهم وإبداعاتهم في مجال التنظيم والإشراف وادارة الحوار .

وذكر ال منجم أن جميع مراحل العمل تأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وبمتابعة من صاحب السمو امير منطقة، وبدعم من نائب امير منطقة نجران – حفظهم الله – ، والذين يولون اهتماماً خاصاً بالشباب كون هذه الفئة غالية على قلوبنا جميعاً، وهي تمثل ما نسبته 70‎%‎ من المجتمع السعودي، وهي فئة سنحرص على تقديم برامج وفعاليات مناسبة لها.

وشكر ال منجم الهيئة العامة للثقافة وادارة نادي نجران الادبي الثقافي، على استضافتهم لهذا اللقاء في مقرهم بالنادي، واعداً بعمل لقاءات أخرى مشتركة تهم الوطن والمواطن.

وفي الختام قدم رئيس مجلس إدارة نادي نجران الادبي الثقافي سعيد آل مرضمة بتكريم مقدم اللقاء الاعلامي أيمن القارح، ومدير فرع مركز الحوار الوطني بنجران راشد ال منجم ، وتقديم هدايا تذكارية وشهادات شكر تقديراً لهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى