نجران الآن

أهالي حبونا يناشدون أمير نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز ووزير النقل صالح الجاسر بإنقاذهم من طريق الموت


‏ناشد أهالى محافظة حبونا ومرتادو طریق »حبونا –المنتشر« أمير نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز، ووزیر النقل صالح الجاسر لإنقاذهم وإنهاء معاناتهم بسرعة تنفيذ ازدواجية الطريق، الذي أصبح مسرحا للحوادث العنيفة والمميتة، مما تسبب لهم بالخوف والقلق الشديد، في ظل ما يشهده من كثافة مرورية عالية بسبب ضیق الطريق، وهو طريق بمسار واحد، وتوجد به الجمال السائبة والشاحنات، وتسير به المركبات بسرعة جنونية ومتهورة.

وعلى الرغم من المطالبات المتكر رة بضرورة ازدواجية الطريق الحيوي لوقف نزيف دماء الأبرياء التي تسيل علية من جراء الحوادث، بسبب تأخر عمل الازدواجیة منذ زمن طويل في ظل الوعود المستمرة من المسؤولين بوزارة النقل.

ذكر المواطن خالد عقال أنه لا يمر يوم إلا ويفجعنا الطريق بوفاة صديق أو قريب على طريق حبونا -المنتشر، ومرتادوه يشتكون من سوء الطريق الذي مر عليه أكثر من 35 عاما منذ إنشائه حتى الآن بمسار واحد، مما تسبب في حوادث راحت ضحيتها أرواح بريئة، وأكد آل عقال أن ازدواجية الطريق ستحد من الحوادث .

وأضاف محمد آل سليم أن أهالي المحافظات الشمالية وعد دا من مس تخدمي طريق حبونا – المنتشر يتذمرون من خطورة الطريق، وذلك لعدم‏، ازدواجيته ولكثرة تعرجاته ومنحدراته ومرتفعاته، ويفتقد إلى لوحات إرشادية وحواجز خرسانية علی العبارات ، ويعتبر من الطرق القديمة والمهمة، مشيرين إلى أن الطريق يعد شريانا حيویا لأهالي المحافظات الشمالية والمراکز والقرى والهجر الواقعة على امتداده، وكذلك للقادمين من نجران إلى حبونا وبدر الجنوب أو المتجهين إلى مدينة نجران ومحافظة ثار ويدمة، مؤكدا أنه يتطلب تدخلا سريعا من إدارة الطرق والنقل.

‏من جانبه، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بفرع وزارة النقل بنجران علي غازي «، أن المشروع المشار إلية مصمم ومدرج ضمن الأولويات برقم 4 ضمن الطرق الرئيسية المقترح طلبها بمشاریع ميزانية فرع وزارة النقل بنجران ضمن الميزانية العام 41 14/ 42 14.

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

      1. لا اسف قل الله يستر عليهم ولا يرينا مكروه يجي يوم انت مكانه انت وياه ي الي تطقطق حسبك ربك اما قل خير ام اسكت لاحول ولا قوه الا بالله

      2. تعد ازدوجية الطريق الى الآن مجرد مقترح في ادراج ونظام وزارة النقل ، فلا بد من حل جذري لمشكلة الطريق والمطار وغلا التذاكر.
        ودمتم بود

  1. الموت والله ف دعست البنزين اما الطريق من يوم عرفت نفسي ونا معه والحمدلله.

  2. قضاء وقدر . لا تسرع الموت أسرع… من حق المواطنين يناشدون يتسويت الطريق.. اما السائق ان جنى جنا على نفسه ويمكن و ابتلا غيره .. وضع مطباه صناعيه الإسعاف العاجل.

  3. تعد ازدوجية الطريق الى الآن مجرد مقترح في ادراج ونظام وزارة النقل ، فلا بد من حل جذري لمشكلة الطريق والمطار وغلا التذاكر.
    ودمتم بود

زر الذهاب إلى الأعلى