متفرقات

الجيش اليمني يستعيد مديرية دمت ويفرض حصاراً على الحوثيين في الحديدة

فرض الجيش اليمني، حصارًا على ميليشيا الحوثي الانقلابية المتمركزة في مدينة الصالح شمال شرق مركز محافظة الحديدة، بعد تقدم قوات من ألوية العمالقة نحوها.

وقالت ألوية العمالقة في بيان، اليوم (الجمعة)، إن قواتها تقدمت نحو مدينة الصالح لتحريرها وتطهيرها من سيطرة ميليشيات الحوثي، بعد قطع طرق الإمداد عن عناصر الميليشيا وقناصيها الذين يعتلون أسطح المباني السكنية فيها.

ويأتي التقدم الجديد بعد توقف للمعارك في مدينة الحديدة منذ الأربعاء الماضي لأغراض إنسانية، في حين لا زالت الميليشيا الحوثية تعيد تموضعها وتمركزها ونشر مسلحيها وسط منازل المدنيين.

من جهة ثانية، أعلن الجيش اليمني فرض سيطرته على مواقع جديدة كانت تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية في جنوب مديرية دمت شمالي محافظة الضالع، جنوب اليمن.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش استعادت جبال الحريوة و النسر وموقعي الثعيل وخارم شرقي منطقة الحقب، وتبة القاضي، والجبال المطلة على كولة الزقري، و العكرة، الواقعة غربي مدينة دمت.

وأسفرت المعارك وفقًا للمصدر عن مصرع 35 عنصراً من الميليشيا، بينهم القيادي الميداني البارز المدعو سالم النعمي، وإصابة سبعة عشر آخرين، وتدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى