متفرقات

هتف بعلو صوته “الله أكبر” .. شاهد: مشاجرة بين مسافر تونسي ورجال أمن طائرة هولندية

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه لحظة وقوع شجار بين أمن طائرة هولندية كانت في الجور وبين أحد الركاب التونسيين بعدما صاح بعلو صوته قائلاً: “الله أكبر”.

وتسبب هتاف التونسي في تحويل رحلة الطائرة التابعة لشركة “ترانسافيا” الهولندية مسارها في الجو والهبوط اضطراريا، بعدما كانت متجهة من مطار باريس أورلي إلى العاصمة التونسية تونس، لكن أحد الركاب وهو تونسي الجنسية ويبلغ من العمر 30 عاماً، همّ بالصلاة في ممر الطائرة، بالقرب من قمرة القيادة، فمنعه الأمن.

وأعقب ذلك حوار جدلي بين الراكب وأمن الطائرة، أثناء جلوس الراكب في مقعده، تبعه اشتباكٌ بين الطرفين، أثناء تحليق الطائرة في الجو، وفجأة قال التونسي بأعلى صوته: “الله أكبر”، ما أصاب الركاب بالخوف، فصرخوا، قبل أن يتمكن الأمن من السيطرة عليه، وعقب ذلك غيرت الطائرة مسارها وهبطت في مطار نيس كوت دازور، فيما أفاد شهود عيان أن الرجل صاح بأنه تونسي وطلب من الركاب الآخرين مساعدته في مقاومة رجال الأمن.

ويعتقد أن المشكلة نجمت عن عدم سماح الطاقم للرجل بالصلاة في ممر الطائرة، وعند هبوطها، اعتقلت الشرطة الفرنسية الرجل على الفور، حيث جرى إخضاعه لتقييم نفسي، فيما لم تعلق شركة الطيران على الحادث حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى