أخبار المجتمعنجران الآن

معرض دارنا السعودية يا أغلى دار إحتفالاً بذكرى اليوم الوطني

 

قدم القسم النسائي بالإشراف التربوي قسم التربية الفنية حزمة من البرامج الوطنية بمناسبة ذكر اليوم الوطني للملكة العربية السعودية استفتح الحفل بتلاوة آيات مباركة من الكتاب الحكيم عقب ذلك كلمة مشرفة القسم شايعة الوادعي التي أكدت من خلال حديثها أن حب الوطن وتاريخه محفور ومنقوش على سواعد أبناء وبنات الوطن وكيف أن المملكة أوجدت نهضة مشهود لها في وقت قياسي عقب ذلك كلمة مشرفات إدارة الإشراف قدمت من قبل الأستاذة بدرية القحطاني التي تناولت من خلالها كيف أن مملكتنا وما تقوم به وما تقدمة رمز عطاء و عن تمكينها من تكوين علاقات متينة مع جاراتها من الدول العربية والإسلامية و غيرها و أن دل ذلك على شيء دل على حنكة وحكمة حكام دولتنا الرشيدة و كان لا بد لأدب من حضور لتقدم نيابة عن الكاتبة خامسة آل فرحان في إلقاء خاطرتها الوطنية الأستاذة عبير الوادعي عقب ذلك كلمة مشرفة الحفل سمية السيود فماذا قالت :
لوحة ذهبية بلادي الأبية .. مهد النبوة و الرسالة .. ومهد الثقافة والحضارة .. بلادي السعودية لوحة خرافية .. بلادي نظرت فسرني المنظر .. و احترت ماذا أرسم أو أعبر .. فكرت كثيراً و ظللت أفكر .. حتى نظرت فسرني المنظر .. رسمت خيوط الشمس بلادي .. وزينت بها النهر والوادي ولونت ضياء القمر ..وبريق النجوم فوق البحر .. ملئت اليدين بمائها المنهمر وزينت اللوحة بمزن من المطر ..ومن ليلها المطرز بألوان النجوم .. اكتحلت عيناي فأكتمل لي السحر
هذه هي ملامح بلادي .. بلادي السعودية لوحة ذهبية

ثم عرجت على ذلك بالترحيب بالضيوف من إداريات ومشرفات ومعلمات ومشاركات و على رأسهن مساعدة مدير الشؤون التعليمة سراء الشهراني مشيرة بقولها نظراً لما يتطلبه الميدان التربوي التعليمي من تطورات مستمرة وحديثة و معاصرة تلبي حاجاتنا فإننا نسعى في قسم التربية الفنية دائما ًإلى مواكبة هذه التطورات بل نسعى دائما إلى التجديد و الابتكار والتميز في خططنا كقسم من أقسام الإشراف التربوي وذلك عن طريق وإختيار البرامج التي تساعد على تطوير معلماتنا و طالباتنا في مدارس التعليم العام في منطقة نجران تضامنا مع الأفراد المتميزين في المجتمع المحلي و من لديهم موهبة متفردة في نفس المجال موضحة إنهن قدمن ذلك سابقاً بطرق الالكترونية وأفلام وثائقية إبداعية مختلفة مضيفة أن الإصرار فيهن مستمر كل عام لذلك قررنا أن يقدمن الاختلاف من خلال قسمهن قسم التربية الفنية و تفعيل ذلك في الميدان التربوي والتعليمي وفي مدارسنا على هيئة ورش عمل تفعل خلال أسبوع الاحتفاء و أطلقنا على هذه الورش مسمى ( بينالي كلنا نرسم وطننا) وهي عبارة عن مهرجانات للفن والرسم داخل حصص التربية الفنية تفعيلاً لهذه المناسبة الجلية وأكدت أنهن وجداً تفاعلاً ملموسا ًمن الميدان وخاصة معلمات مواد التربية الفنية فكانت النتيجة مبهرة متوافقة مع التوقعات فكان القرار هو بعد تفعيل تلك الورشة إقامة معرض تعرض من خلالهُ جميع الأعمال المتميزة وسمينا ذلك المعرض ( دارنا السعودية يا: أغلى دار)

وختمت بكلمة شكر لجميع المعلمات والفنانات المشاركات على تضامهن وتفاعلهن المثمر ثم تم تكريم المشاركات من معلمات وفنانات وصحفيات على ما قدمن من جهود لإبراز ذلك الجهد الفني الذي أحتاج إلى خلايا نشطة فكل ملكة تعمل في خليتها لتزودهن في النهاية بالشهد عقب ذلك أفتتح المعرض من قبل مساعدة مدير الشؤون التعليمة الأستاذة سراء الشهراني وشكلت تلك الكثافة الحضوريه طيف من الألوان المشرقة وذلك من خلال التعرف على اللوحات المعروضة المقروءة والمشروحة من قبل الفنانات المشاركات اللواتي منهن على سبيل المثال المتميز وليس الحصر أبتسام آل حشيس ..أحلام القدرة ــ غزيل آل صليع ــ منى آل ضاوي ــ سمراء آل ضاوي ــ صمود العبد الله .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى