متفرقات

“وزارة العمل” : 5 ركائز أساسية للائحة السلامة والصحة المهنية 

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن تم تطوير لائحة إدارة السلامة والصحة المهنية بناء على إحتياجات السوق السعودي والممارسات العالمية في السلامة والصحة المهنية وأشارت على أن هذه المنهجية تعتمد على 5 ركائز أساسية التخطيط والتنفيذ والتقييم والمراجعة والتطوير.

وكانت الوزارة قد بدأت فى تطبيق لائحة إدارة السلامة والصحة المهنية منذ 17 شوال الجاري ، وتقوم بتنفيذ جولات تفتيشية للتأكد من التزام منشآت القطاع الخاص بتطبيقها.

و من جانبة أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل، أن الهدف من الزيارات التفتيشية التأكد من امتثال الشركات العاملة في المشاريع الإنشائية باشتراطات ومبادئ السلامة والصحة المهنية، وتعزيز ثقافة الوقاية ورفع وعي أصحاب الأعمال والعُمال بأهمية الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية.

ولفت إلى أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق العقوبات المنصوص عليها في نظام العمل، بحق مخالفي الأنظمة والقرارات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، التي نصت على عدد من العقوبات تتناسب مع حجم المخالفات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، وتصل الغرامة المالية فيها إلى 25 ألف ريال، وتتعدد بعض العقوبات بتعدد العمال. وتهدف اللائحة، إلى رفع التوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية في تعزيز جاذبية العمل، من خلال نشر ثقافة الوقاية وتعزيز أهمية تطبيق أنظمة ومبادئ وممارسات السلامة والصحة المهنية.

http://www.alyaum.com/articles/6040088

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى