نجران الآن

غرفة نجران تختتم دورة ريادة الأعمال

 اختتمت غرفة نجران، بالتعاون مع صندوق المئوية، والبنك الأهلي التجاري، دورة عن ريادة الأعمال، استمرت لمدة 10 أيام، تضمنت مقدمة في ريادة الأعمال، تحويل الأفكار إلى مشاريع، التعرف على نموذج الأعمال، إعداد خطط العمل، وذلك بمقر الغرفة.
وهدفت الدورة إلى تعريف الشباب والمتدربين بأهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأن تشجيع هذا القطاع هو هدف رئيسي للدولة، وفق ما أشارت إليه رؤية المملكة 2030، باعتباره أحد السبل التي من شأنها تقليل نسبة البطالة وسط الشباب، إضافة إلى ما تحققه من دخل مرتفع للعاملين.
وأكد أمين عام غرفة نجران الأستاذ صالح بن حمد كرحان، أن الغرفة تولي عناية كبيرة لحث الشباب السعودي على الدخول إلى مجال ريادة الأعمال وإنشاء المشاريع الخاصة بهم، تنفيذا لتوجه الدولة في هذا الصدد، مؤكدا الفوائد الكبيرة التي يمكن أن يجنيها الاقتصاد الوطني من وراء التوسع في هذا القطاع، مشيرا إلى أن كثيرا من الدول المتقدمة تعتمد على عائدات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بنسبة تتراوح ما بين 60 إلى 70% من الناتج القومي الإجمالي.
كما أضاف أن المملكة يمكنها تحقيق مكاسب أكبر من غيرها عبر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لاسيما أن غالبية سكانها هم من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 35 سنة، وفق ما أكدته الإحصاءات الرسمية الأخيرة.
وفي ختام الدورة قام أمين عام الغرفة، وممثل البنك الأهلي بنجران، الأستاذ صالح بن خضير، ومدير صندوق المئوية بنجران، الأستاذ مانع بن هشلان، بتكريم المشاركين في الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى