نجران الآن

لجنة التوطين نجران تواصل عملها خلال اجازة «عيد الاضحى»

واصلت لجنة التوطين بمنطقة نجران عملها خلال اجازة عيد الاضحى المبارك وذلك بمتابعة ومراقبة اسواق بيع المواشي شرق وغرب منطقة نجران خلال هذا الاسبوع وذلك لمنع التجاوات من خلال العمالة الوافدة وخاصة خلال هذة الفترة.
وقال مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية آمين عام لجنة التوطين بمنطقة نجران الاستاذ عبدالله الدوسري بانة تم تكليف اللجنة خلال اجازة عيد الاضحى المبارك بمتابعة اسواق المواشي بالمنطقة لما تمثلة حيث ان هذة الفترة تمثل الموسم للصحاب المواشي وللحد من العمالة الوافدة الدخيلة على نشاط بيع وشراء المواشي والمتاجرة بها.
حيث تم حصر ٤٧حضيرة اغنام وضبط ٣ مخالفات بحق وافدين من مختلف الجنسيات كانوا يعملون في ذلك النشاط.
واضاف الدوسري ان اسواق المواشي بالمنطقة من الاسواق التي تم استهدافها بالتوطين بنسبة100% وهو نشاط جاذب لعمل السعوديين ولكنهم يتعرضون لبعض المضايقات من بعض العمالة الوافدة بالاظافة الى الباعة المتجولين وبعض الاسر الزائرة والعمالة الخاصة الذي يعتبر المتاجرة في المواشي هو مصدر رزقهم.
وفي نهاية حديثة اكد الدوسري ان اللجنة سوف تقوم بزيارات يومية على اسواق بيع المواشي وذلك حصرا منها على منع اي وافد بالعمل في ذلك النشاط تمهيدا للشباب السعودين بالخوض في ذلك النشاط واقتحام سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى