نجران الآن

فوضى ووفيات بأخطاء طبيه ومرضى بلا أسره بمستشفى الولاده بنجران

دخل مستشفى الولادة والأطفال الوحيد بنجران في حاله من الفوضى والإرباك بسبب إغلاق مستشفى نجران العام وإغلاق قسم النساء والتوليد فيه ، حيث أصبح المستشفى الوحيد الذي يخدم جميع سكان مدينة نجران من غربها الى أقصى شرقها .

 

 

أخطاء طبية ووفيات

 

في أقل من شهر توفيت إمرأتين ومولوده بسبب أخطاء طبيه أثناء الولاده ، وفيما لا تزال صحة نجران تحقق في وفاة المواطنه هند ال شرية ومولودها والتي خضعت لعملية قيصريه تعرضت بعدها الى نزيف حاد أدى الى وفاتها بسبب إهمال الفريق الطبي والذي لم يكلف نفسه بمراجعة ملفها الطبي حيث كانت المريضه تستخدم حقن “كليكسان” لمنع تجلط الدم صرفت لها من نفس المستشفى مماتسبب في نزيف حاد لم يتمكن الأطباء من السيطره عليه.

 

، توفيت أمس الأحد ١٤٣٨/٧/١٢هـ المواطنه رده ال حشيش 41 عام بعد إجراء عمليه قيصرية تسبب خطاء طبي في نزيف حاد للمريضه ادى الى وفاتها علماً بأن المريضه دخلت المستشفى وهي في حاله صحيه جيدة.

 

وفي إتصال أجرته  “نجران الان”  مع معجب حسين مسفر ال حشيش  شقيق المتوفيه افاد فيه بأن شقيقته رحمها الله كانت تتمتع بصحه جيده ولاتشكو من أي أمراض وفي الساعة ٦ صباحاًمن يوم امس الأحد توجهت شقيقته برفقة زوجها الى مستشفى الولادة والأطفال لوضع مولودها بعد شعورها بأعراض الولادة الطبيعيه حيث أن ولادتها هذه كانت بالمولود الـ ١٥ بعد اربعة عشر ولادة طبيعيه كانت في مستشفى ظهران الجنوب العام  ، وقام زوجها بإنهاء إجراءات الدخول المعتاده وعاد الى منزله وبعد أقل من ساعه هاتفته زوجته وقالت بأنها تشعر بطلق ماقبل الولاده وانها في حاله جيده ، وبعد ساعتين توجه الى المستشفى ليسأل عن حالة زوجته ، فأفاده الإستقبال بأن زوجته في غرفة العمليات وقد أنجبت طفل بعمليه قيصريه وحالتهم مستقره وان الطفل في الحضانه، ذهب الى الحضانه ليرى المولود فلم يجده وتوجه الى المدير الطبي فأفاده بأن يدعو لزوجته لأن وضعها غير مستقر وان القلب قد توقف اكثر من مره ويوجد لديها ضعف في وظائف الكلى والكبد فإستغرب الزوج معرباً عن صدمته مما ألت اليه حالة زوجته!!

 

إجراء عمليه قيصريه بدون إخبار زوجها أو أخذ موافقته

 

وعند سؤال المدير الطبي عن سبب اجراء العمليه دون اخذ موافقته خاصتاً وان المتوفيه لديها ١٤ ولاده طبيعيه سابقه أفاد بأن المريظه هي من طلب ذالك!!!!! .

وماهي الا ساعات حتى إستدعى مدير المستشفى زوج المتوفيه ليفيده بوفاة زوجته وان عليه استلام جثمانها . الا أن زوجها رفض استلامها الابعد ان يعرف ملابسات وفاة زوجته واضاف معجب شقيق المتوفيه بأن مدير المستشفى ‏والمدير الطبي حاولو إقناعهم بشتى الطرق لإستلام الجثمان الا انهم رفضوا.

 

إقرار من الطبيب بقطع شريان اثناء العمليه قام مدير المستشفى بتمزيقه

وقال معجب بأن المدير الطبي في سبيل إقناعهم  بإستلام الجثمان كتب تقرير طبي يقر فيه بوجود خطاء طبي وان الوفاه اتت بسبب قطع احد الشرايين أثناء العمليه وعند ذهابنا بالتقرير لمدير المستشفى لوضع الختم الرسمي عليه قام بتمزيق التقرير!

 

طلب تدخل الجهات الأمنيه

IMG_1809

وأضاف أثارنا تمزيق التقرير الطبي من قبل مدير المستشفى / محمد علي ال شيبان وطلبنا الجهات الأمنيه بالتدخل للقبض على المتسبب حيث ان ما حصل  جريمة قتل مكتملة الأركان “حسب وصفه”

 

اللجنه المشكلة من صحة نجران تقر بوجود تقصير 

هذا وقامت صحة نجران بتشكيل لجنة تحقيق في اسباب وفاة المواطنه رده ال حشيش برئاسة الدكتور / مشهور ال قناص وعدد من الإستشاريين وخلصت اللجنه بإشاره غير مباشره بتقصير الفريق الطبي بعد العمليه ، وقام مدير الشؤون الصحيه بنجران  خالد بن عايض عسيري بإستدعاء ذوي المتوفاه وأطلعهم على ماخلصت اليه اللجنه ، ورفض زوج وذوي المتوفاه هذه النتيجه مطالبين بلجنه محايده تشكل من خارج وزارة الصحه ، وهو ما وعد مدير الشؤون الصحيه بنجران بتنفيذه.

 

هذا ولايزال جثمان المتوفاه رحمها الله في ثلاجة الموتى بمستشفى الولادة والأطفال حتى الأن لرفض ذويها إستلامه حتى محاسبة المتسبب وإعطائهم حقهم.

 

أصبح خمسة عشر من الأبناء والبنات بلا أم  أصغرهم طفلها المولود وأخر لم يتجاوز السنه الثانيه من عمره

IMG_1811

مرضى بلا أسره

هذا وإشتكى أحد المواطنين من مماطلة المستشفى في إستقبال زوجته وتنويمها حيث يكتفون بعلاجها وإعطائها مسكنات وإخراجها وقال لـ نجران الآن طالبت بتنويمها فإعتذر احد كوادر المستشفى لي شفهياً بعدم توفر اسره  وعند طلبي إعتذار خطي حتى اتمكن من علاجها في مستشفى خاص على نفقة الدولة رفضو ذالك وتهربو من إجابتي.

 

نجران الان” حاولت التواصل مع المتحدث الرسمي لصحة نجران الإستاذ أحمد الكستبان ولم تتمكن ، وعلمنا لاحقاً بأنه تعرض لأزمه صحيه نقل على اثرها الى المستشفى ،ندعو الله له الشفاء العاجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. إنني حزين جداً لما يحصل للمواطنين، أرجو ان يصل صوتكم لمعالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، لعله يامر بتطوير الكادر الطبي و التجهيزات الصحية حتى يكون المستشفي بوضع افضل ، و اشكر هيئة التحرير بصحيفة نجران الآن على الكلمة الحرة و الخبر الصحفي المسؤول.

زر الذهاب إلى الأعلى