كتاب أخبارنا

عندما تختلف المعايير مع وظائف أبناء العمداء، جامعة نجران انموذجاً

 

أوضحت جامعة نجران في ردها بشأن توظيف ابن أحد عمدائها معيداً بأنهم اعتمدوا على المفاضلة والذي اعتمد على معيار معدل الشهاداة الجامعية ومعيار إختبار القدرات لتعيين ابن العميد معيداً في الجامعة وجائت تفاصيل غريبة تناقض عملها السابق في توظيف ابن عميد. الكلية   الصحية واعتمدت في اختيار توظيفها الى الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية وهنا تناقض غريب وقوانين لا تنطبق على شروط التوظيف.

 

فهي لم تلتزم في كل وظائفها على معيار محدد او طريقة لتتماشى معها في طرحها للوظائف العام السابق وهذا العام ؟

 

وبما ان الجامعة أعلنت عن أسماء المرشحين والمرشحات لدخول الاختبار والمقابلة الشخصية لوظائف الإعادة بقسم التربية وعلم النفس وقسم المناهج وطرق التدريس وحدد الاختبار والمقابلة الشخصية يوم الثلاثاء الموافق 20 / 11/ 1437هـ ونوهت بتحديد الاختبار الساعة 9 صباحاً والمقابلة الشخصية بعد الاختبار مباشرة وهذا أقرب موعد تم اعلان الوظائف ووضع المعايير التي اختلفت عن معايير وظيفة ابن العميد ليتم توظيفة معيداً.

وهذا مايدل على عدم الالتزام بمعايير ثابته فكل إعلان وظائف يتم تغيير المعايير ؟

 

وهذا مالم تفصح الجامعة عنه الا بعد ماتم اعلان اسماء الفائزين الذين رأئ المجتمع انها تثير الجدل حول ما تغيره الجامعة في كل تقديم للوظائف لديها .

 

فالوظائف التي يتم تعيين أبناء العمداء اما ممرض او معيد او موظف اداري تأتي عكس مايطمح به المتقدمين فلم تكن هناك أنظمة موحدة للتوظيف وتختلف في كل مرة ليجدوا لهم مخرجاً يعتبرونه قانوني مع العلم أن المجتمع اطلق حملات عبر موقع التواصل للمطالبه في التحقيق في قضية الممرض الذي حصل على الوظيفة وهو اقل من غيرة في اختبار القدرات وبررت الجامعة انه الاكفاء مع العلم ان غيره من المتقدمين الكثير متخرجين من اكبر الجامعات في العالم وحاصلين على بطاقات التصنيف لطب الطوارئ من هيئة التخصصات الطبية وشهاداته معتمدة ومصنفة من التعليم العالي وانطلقت أيضاً حملة اخرى تستنكر توظيف ابن العميد معيداً .

التساؤلات :- 

1- معايير توظيف ابن العميد ممرضاً ( اختبار تحريري ومقابلة شخصية )

2- معايير الإعلان للمرشحين والمرشحات لوظائف الإعادة بالجامعة تضمنت معايير ( إختبار تحريري ومقابلة شخصية ) مع العلم ان الوظيفة معيد او معيدة

3- معايير توظيف ابن العميد معيداً ( معدل الشهاداه الجامعية   واختبار القدرات والذي أتى بعد موعد إعلان التقدم على الوظائف بثلاثة أشهر!! ) مع العلم ان الوظيفة معيداً

بين المقارنه بين الإعلان لدخول الاختبار والمقابلة الشخصية لتعيين معيدين ومعيدات بالجامعه أعلن عنه في 20/ 11/ 1437هـ وتعيين المعيد اختلاف كبير فلكل اعلان نظام على حده .

أخيراً

هل الجامعة تريد توظيف المتميزين أم ابناء مسؤوليها ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى