نجران الآن

سيول المحافظات الشمالية تعزل 5قرى وهجر والأهالي يطالبون بإنشاء كبري

 

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظات الشمالية من منطقة نجران خلال الأيام الماضية في جريان الاودية بالسيول العارمة وخاصه وادي حبونا والذي يعتبر من أكبر الاودية بمنطقة نجران في عزل سكان قرى الضيقة وسايلة غزال وهجره وادي صخي وقراء وذات النعام  عن مصالحهم وأعمالهم ،حيث تسببت هذة السيول على قطع الطريق الرابط بين هذة القرى بينها البين ،ويعتبر هذا الطريق الرئيسي المؤدي من هذة القرى الي منطقة نجران .

حيث قال المواطن مهدي محمد ال سليم ل“نجران الآن” أحد سكان وادي صخي أن أبناءه بعد إنقطاع هذا الطريق يسلكون مع طريق آخر كل يوم حوالي 40 كم لذهاب الي مدارسهم بينما كانوا قبل إنقطاع الطريق يسلكون 10كم .

وقال المواطن ناصر لسلوم أحد سكان قرية الضيقه عند إنقطاع هذة الطريق والذي يعتبر الطريق المؤدي الي منطقة نجران نضطر للذهاب كل يوم مع طريق الحصينية لذهاب لمنطقه نجران وهذا يكلفنا الكثير من المتاعب والتأخر عن أعمالنا ومصالحنا.

حيث طالبوا سكان هذة القرى والهجر المسؤولين بمنطقة نجران بإنشاء كبري لحل معناتهم وقالوا هذة الطريق قد تم إصلاحها أكثر من ثلاث مرات ولكن دون جدوى حيث تجرفها السيول في كل مرة وتقطع الطرق وهذا يكلف الكثير من الخسائر المادية وقد يكون الكبري هو الحل الوحيد لحل هذة المشكله.

٢٠١٦-٠٤-٢٧ ١٩.٠٠.٢٢

 

٢٠١٦-٠٤-٢٧ ١٨.٥٩.٢٩

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى