نجران الآن

سموُّ أميرِ نجران يرعى الحفلَ الختامي لمسابقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز لحفظ القرآن وتجويده بالمنطقة

نوَّه صاحبُ السموِّ الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران بالأثر الإيجابي للمسابقة التي تدعو إلى التمسك بتعاليم الدين الإسلامي السمحة، سائلاً الله التوفيق والأجر للقائمين عليها من معلمين ومعلمات، مؤكداً أننا في هذه البلاد المباركة أولى الناس بخدمة كتاب الله تعالى، فقد منَّ الله علينا بأن مكننا من خدمة الإسلام والمسلمين، وخدمة أطهر البقاع، المسجد الحرام والمسجد النبوي، وقد قامت الدولة على أسس الشريعة الإسلامية، متخذة القرآن الكريم دستورًا لها، ومنهجًا في الحياة، نتقاضى ونقيّم حياتنا بأحكامه، ونأخذ منه الدروس والقصص والعبر.
جاء ذلك خلال رعاية سموِّه اليوم للحفل الختامي لمسابقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز لحفظ القرآن وتجويده بالمنطقة التي تنظمها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن “رتل”، وذلك في مركز المعارض والمؤتمرات شرق مدينة نجران.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن ظافر القرني، كلمة ثمَّن فيها دعم ومتابعة سموِّ أمير المنطقة لجميع مراحل المسابقة،وبذل وعطاء الجهات المانحة للمسابقة، وبرامج وأنشطة الجمعية.
تلا ذلك تقديم عرض مرئي يستعرض أهداف وبرامج الجمعية ومنجزاتها خلال عام 2023م، لخدمة طلاب وطالبات تحفيظ القرآن الكريم، ثم استمع سموُّه والحضور لنموذجين لتلاوة القرآن للقارئ فهد العتيبي، والقارئ عبدالله الجليل.
بعد ذلك قام سموُّه بتدشين مشروع جمعية “رتل” الاستثماري، الذي يهدف إلى تحقيق الاستدامة المالية لمشروعات الجمعية بالمنطقة الرامية لتأسيس طلاب الحلقات من البنين والبنات، والدور النسائية والمجمعات التعليمية وتعليم الأطفال، وأقامت المسابقات القرآنية والأوقاف، إضافة إلى تلبية احتياجات الجمعية لإنشاء المشاريع المختلفة.
كما قدَّم عرضاً مرئياً عن مراحل مسابقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز لحفظ القرآن وتجويده في جميع فروعها.
وفي ختام الحفل كرَّم سموُّه الجهات المشاركة والداعمة والفائزين بالجائزة، كما تسلَّم سموُّه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى