نجران الآن

” رونق ” مبادرة أطلقها مركز الرعاية الصحية الأولية بالضيقة

أطلق مركز الرعاية الصحية الأولية بالضيقة التابع لمحافظة حبونا 70 كم شمال نجران مبادرة رونق وهي مبادرة تهدف إلى دعم وتثقيف مرضى الامراض المزمنة وكبار السن.

حيث تحدث مدير المركز أ: جابر حسين آل صليع لصحيفة” نجران الآن” بأن من مبدا  المشاركة المجتمعية التي تبنتها رؤية المملكة 2030 تم إطلاق هذه المبادرة بتعاون بين  مركز الرعاية الصحية الاولية بالضيقة و لجنة اصدقاء الصحة بالمركز.

وهي تتمثل في تثقيف وفحص مرضى الامراض المزمنة و رعاية كبار السن. وتشمل العديد من المطويات والمنشورات التوعوية لرفع مستوى التوعية  لدى مرضى الامراض المزمنة بالرعاية الصحية الاولية ودعم ورعاية كبار السن .

وحيث قال مدير المركز بأن من أوائل المبادرين لهذة المبادرة هو (رئيس لجنة اصدقاء الصحة ) ومالك مجموعة صيدليات الرواد بمنطقة نجران  رجل الاعمال / ناصر هادي دكام ال صليع والذي قام  برعاية هذه المبادرة على نفقته الخاصة. ومن ضمن تبرعاته السخية فقد تم تجهيز مجموعة من الشنط الطبية والتي تحتوي كل شنطة على ( جهاز فحص سكر و جهاز ضغط إلكتروني واسعافات اولية ) بعدد ٢٦  شنطة مخصصه لمرضى الامراض المزمنة وايضا عدد ٥ كراسي متحركة لكبار السن والعجزة.

وفي ختام اللقاء تم تسليم الأجهزة والكراسي المتحركه لعدد من المرضى وكبار السن وقام منسوبي المركز بتقديم شكرهم وتقدير  للجنة اصدقاء الصحة على ما بذلوه من جهد اتجاه مجتمع صحي متكاتف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى