نجران الآن

” رعاية ” أول جمعية لرعاية مرضى السرطان بنجران تعقد إجتماعها الأول

اعتمد وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد سليمان الراحجي، تأسيس وتسجيل جمعية رعاية مرضى السرطان ومقرها نجران، وتشكيل مجلس إدارة الجمعية لمدة 4 سنوات برئاسة اللواء م. قناص بن أحمد آل سوار، و الإستاذ حسن صالح آل سالم نائباً له، وأ.محمد حمد آل زريع أميناً للصندوق، وعضوية كل من: د.ناشر حسين آل سدران، د. منيرة علي آل ضاوي، د. مشهور حسين آل قناص، أ.محمد حسين آل عرفان.

حيث عقد مجلس جمعية رعاية مرضى السرطان في نجران مساء أول من أمس، الاجتماع الأول، بإشراف وتوجيه من مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أ. عبدالله محمد الدوسري، وبحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية أ.علي مانع آل منيف، ومشرف الجمعيات بنجران أ.هاني آل ريشان، بجانب حضور الأعضاء المؤسسين، وشهد الاجتماع استعراض أهم الأعمال والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات والترتيب لمباركة وإطلاق الجمعية من أمير المنطقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد.

هذا وأوضح رئيس مجلس الإدارة اللوء م. قناص آل سوار أن فكرة تأسيس جمعية رعاية السرطان بنجران كأول جمعية في هذا القطاع الحيوي ستخدم قطاع المرضى بالمنطقة بدعمٍ من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال تمكين العلاج والكشف المبكر وتشخيص الحالات والتعاون مع جمعيات السرطان ووزارة الصحة والمنظمات ومراكز البحوث في مجال السرطان.‪.

من جانبه عبر نائب رئيس مجلس الجمعية أ.حسن آل سالم عن سعادته باعتماد الجمعية ومجلس إدارتها لخدمة هذه الفئة الغالية من المحتاجين لخدماتها، وقال إن «الجمعية شريك رئيسي بوطننا الغالي في التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين في مختلف المجالات الصحية والاجتماعية».

خدمات الجمعية لمرضى السرطان

01 تقديم الخدمات الطبية للمرضى والاهتمام بصحتهم

02 الحد من أخطار هذا الداء من خلال اكتشافه المبكر

03 الوقوف على أسباب المرض وفرص القضاء عليه

04 الرعاية والتأهيل الاجتماعي والنفسي

05 المساهمة بعلاج مرضى السرطان

06 التوعية والنصح للمرضى وذويهم

07 نشر الوعي في المجتمع

08 شراكات مع وزارة الصحة والجمعيات والمنظمات ومراكز البحوث

09 الإسهام بإنشاء مركز الكشف المبكر وتوفير العلاج

10 تقديم الاستشارات الطبية لمرضى السرطان..
نقلاً عن ” الوطن”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى