نجران الآن

رجال الطوارئ يستعرضون مهاراتهم الخاصه أمام أمير نجران في حفل تخريج عدد من الدورات

رعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران اليوم، حفل تخريج دورة مهام وواجبات قوات الطوارئ رقم ( 24 و25 )، ودورة تنمية المهارات الميدانية رقم ” 7 ” ، بمركز الإعداد والتدريب بقوة الطوارئ الخاصة بالمنطقة , بحضور صاحب السمو الأمير اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد قائد لواء الأمير تركي الأول بن عبدالعزيز الآلي بالحرس الوطني، ومعالي قائد قوات الطوارئ الخاصة الفريق ركن خالد بن قرار الحربي .
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد سموه مهارات الرماية بالأسلحة التخصصية الخاصة بالقناصة من رجال الطوارئ الخاصة .
عقب ذلك ألقى قائد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة نجران العقيد ركن مفلح الشهراني كلمة عبر فيها عن تقديره وزملائه من منسوبي قوة الطوارئ الخاصة بنجران لسمو أمير منطقة نجران على رعايته لحفل التخريج ودعمه واهتمامه بما يحقق التطور لقوات الطوارئ الخاصة بالمنطقة.
وأكد العقيد الشهراني،أن الرؤية المستقبلية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزير ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظة الله- تؤكد على أن تكون قوات الطوارئ الخاصة من الأفضل عالمياً من حيث التدريب والتجهيز والكفاءة والأداء،الأمر الذي أدى إلى وقوف معالي قائد قوات الطوارئ الخاصة شخصياً على تلك التطلعات من حيث وضع البرامج المناسبة,وتكثيف التدريبات الميدانية،والدورات التخصصية سواء كانت داخلية أو خارجية،وابتعاث عدداً من الضباط والأفراد لجميع دول العالم لصقل وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية، سائلاً الله أن يديم على وطننا نعمة الأمن والاستقرار.
ثم ألقيت قصيدة شعرية لأحد منسوبي قوة الطوارئ بنجران، ثم شاهد سموه عدداً من العروض والفرضيات الخاصة بقوة الطوارئ الخاصة كمهارات النزول من الجبال والقوة القتالية لرجال الطوارئ الخاصة المتضمنة الاقتحام وتطهير المواقع والدفاع عن النفس ، إضافة إلى مهارات التكيف مع الظروف الطبيعية الصعبة التي تواجه رجال الطوارئ الخاصة إثناء أداء مهامهم القتالية والعسكرية.
ثم ألقى الشبل يحيى بن حسن الهاجري قصيدة شعرية أمام سموه.
بعد ذلك شاهد سموه فلماً وثائقياً عن إنجازات قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة نجران، بعدها نفذت مجموعة من قوات الطوارئ الخاصة فرضيات قتالية وعمليات اقتحام ودفاع عن النفس , كما شاهد سموه فلماً وثائقياً بعنوان “رجل العاصفة” يتحدث عن إنجازات أمير منطقة نجران.
بعد ذلك استأذن قائد طابور العرض العسكري سموه لبدء العرض، حيث استعرضت وحدات رمزية من قوات الطوارئ الخاصة والخريجين أمام سموه ، مشكلين لوحة “سلمان الحزم”،ثم ردد الخريجون القسم معاهدين الله القيام بواجبهم في خدمة دينهم ومليكهم ووطنهم.
ثم أعُلنت نتائج الدورات وكرم سموه أوائل الخريجين في الدورات كما كرم الجهات الحكومية والخاصة الداعمة،وتسلم سموه هدية تذكارية من قائد قوات الطوارئ الخاصة، كما التقطت الصور التذكارية لسموه.

img_1482 img_1483 img_1484 img_1485

img_1486 img_1487 img_1488 img_1489 img_1490 img_1491 img_1492 img_1493

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى