أخبار المجتمع

رابطة شرورة الخضراء تشارك بإستنبات الرمث بعروق بني معارض

شاركت رابطة شرورة الخضراءفي حملة محمية عروق بني معارض لإستنبات نبات الرمث .وذلك بمشاركة منسوبي المحمية وأمانة المنطقة ممثلة ببلدية سلطانه.

 

في البداية تم إعطاء فكرة عن الحملة وأهدافها وتم الشرح للمشاركين عن آلية العمل وطريقة إختيار المواقع وطرق تهيئة التربة لنثر البذور والشرح بشكل مفصل لتلك الخطوات، بعد ذلك تم إختيار 3 مواقع بمساحات رمزية ومتفاوته وبإجمالي أطوال 2كلم وبعرض350 م تقريباً، وهي بداية رمزية للأعمال المستقبلية بإذن الله.

 

وفِي الختام نتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران حفظه الله لدعمه اللامحدود للشأن البيئي لتعود بيئة المنطقة لسابق عهدها بإذن الله والشكر موصول للدكتور هاني تطواني نائب رئيس هيئة الحياة الفطرية لهذه المبادرة البيئية وتهيئة كل ما من شأنه إنجاح هذه الحملة ونثمن لمدير المحمية أ. حمد القحطاني هذا التنظيم والإعداد المشرف الذي يطمح لمشاهدته كافة نشطاء البيئة ونائب رئيس المحمية أ.محمد حسن العرجاني والشكر كذلك1.م/ فارس الشفق أمين منطقة نجران 2.م/حمدان الحربي رئيس بلدية سلطانة 3.أ.مفرح ال فهاد م/ مدير الخدمات والمرافق الخاص لأمير المنطقة أ.محمد بن راشد الدوسري لمشاركته بالشرح الوافي عن التّنوع الأحيائي بالمحمية ولمشاركته بالأعمال الحقلية. كما شارك بالحملة مؤسس رابطة ( تبوك وشرورة ) طارق الحسين، حيث كان ضمن فريق الإشراف على تنفيذ الحملة كما شارك الاعضاء الربطة عبدالله ال سليم و سيف السيف و جفران السبيعي في تنفيذ الحملة كما شارك سالم فهيد ال فهاد وناصر بن راشد ال فهاد وعبدالله جربوع العرجاني .

 

وقال المهندس صالح الصيعري بأن هذه الخطوة ضمن خطط الرابطة وسيتبعها مراحل قادمة تسهم بإذن الله في تنمية النبات الرعوي والأشجار المعمرة

IMG_٢٠١٧٠٣٢٨_٠٠٥٤١٤

IMG_٢٠١٧٠٣٢٨_٠٠٥٤٢٥

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى