أخبار المجتمعأدب وثقافةفنون نجران

حفل تدشين كتاب عقود في حوار” للدكتور عبد الرحمن المشيقح” في فندق جلوريا إن

يدشن عضو مجلس الشورى السعودي السابق و مؤسس أربعائية المشيقح الثقافية الدكتور،عبد الرحمن المشيقح ،كتابه الجديد الذي صدر مؤخراً تحت عنوان  “عقود في حوار” والذي تنظمه الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بنجران غدا، بفندق جلوريا إن.
وياتي ذلك بعد ان دشن المشيقح كتابه في القصيم ودبي وحائل ومكة، ويشتمل هذا الإصدار على مجموعة كبيرة من الحوارات الصحفية التي أجريت مع المؤلف خلال 30 عاماً و أسماء الإعلاميين الذين قاموا بإجرائها والصحف التي نشرتها ومناسبات تلك الحوارات وموضوعاتها.
تجدر الإشارة إلى أن الدكتور، عبد الرحمن المشيقح يعتبر واحداً من الرموز الثقافية بالمملكة العربية السعودية ويمتلك مكتبة ضخمة جمع فيها عدداً كبيراً من الكتب والمخطوطات التاريخية النادرة في شتى المجالات وقد زارها شخصيات مهمة من داخل المملكة وخارجها من بينهم أمراء وسفراء دول عربية وأجنبية ومازال المشيقح يمثل حضوراً بارزاً على المشهد الثقافي والاجتماعي في المملكة العربية السعودية.
من جهته رحب مدير جمعية الثقافة والفنون بنجران، علي ناشر بالضيف المشيقح موضحاً ان الجوانب الثقافية والفنية في نجران  غنية ومتنوعة ممايُمكن الشباب لاكتساب المهارات وتطوير المواهب المختلفة، مُشيراً إلى أن استضافة كبار مثقفي الوطن ومفكريه  والإستماع إلى تجاربهم في خدمة الوطن ينعكس على الفرد والمجتمع بشكل ايجابي. كما ستقيم الجمعية معرضاً تشكيلياً ضمن الفعالية تتنوع فيه الأعمال الفنية من فناني وفنانات المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى