كتاب أخبارنا

هيئة الترفيه في نجران

دشن ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان هيئة الترفيه بتاريخ ٢٥ ابريل ٢٠١٦ بهدف تطوير المراكز والاماكن الترفيهية في البلاد.

وكذلك تشجيع المستثمرين من داخل وخارج المملكة واستقطاب الشركات الترفيهية الدولية منها والعالمية بما يخدم اقتصاد المملكة ورؤيتها المستقبلية. وقد انتشرت الأماكن الترفيهية في البلاد بشكل هادف أحيانا وعشوائي أحيانا أخرى. وضجت وسائل التواصل بأخبار سبل الترفيه المنظم منها والغير منظم. وأطلقت الدعابات على هيئة الترفية. وغضب المجتمع من بعض أشكال الترفية التي خرجت عن المالوف بشدة. وأقيمت المسرحيات والأمسيات وعزف ياني وفرقته في الدمام ،وزار ترافولتا الرياض ،وتغنى الفنانون في أبها ،وستقام دار أوبرا في الدمام، وأقيمت حفلة جاز في الرياض وراب وراي في جدة ونجران لم تحرك ساكنا.حيث اكتفى الناس (بالسعب)سواء بمناسبة أو بدون مناسبة للترفيه عن أنفسهم حتى ظن البعض بان الترفيه مرادف (للسعب) والرقص .

الترفية الموجة الذي هو الهدف من إنشاء هيئة الترفيه اختلط على الكثيرين من منظمي المهرجانات والحفلات .فالترفيه لايقتضي بالضرورة الإختلاط السافر كالذي شهدناه في بعض مناطق المملكة


بل يهدف إلى تنظيم وجود الجنسين في الأماكن العامة لتمهيد فكرة الدمج الإجتماعي بما يعيد النظام الحياتي في المملكة الى سابق عهدة قبل ظهور الصحوة.

هذا الدمج الإجتماعي هو ذاته الذي نراه في المستشفيات والأسواق والجامعات الصحية وبعض الفعاليات الثقافية والترفيهية كاحتفالات اليوم الوطنى والجنادرية وغيرها. هذا الترفيه هو الجاذب للمواطن وتوجيهه لهدف التنمية الفكرية والاقتصادية هو مطلب هيئة الترفية.

في نجران وبعد عامين تقريبا من تدشين هيئة الترفيه لم نرى ترفيها يذكر. لم تتجدد الفعاليات ولم تختلف. لم نشهد حضور أي فنان أو مؤدٍّ. لم نشاهد مسرحاً ولم تصلنا حمى السينما السعودية التي اجتاحت المدن الكبرى. بالمختصر لم نشهد أي نوع من الترفيه بمعناه الذي تسعى هيئة الترفيه الى ترويجة. فهل نجران بمعزل عن الترفية ؟أم أنها بمساحتها الشاسعة وأطرافها المترامية وثقافة أهلها ليست كبيرة كفاية لتنافس المدن الكبرى؟وإن كان الامر صحيحاً ،فكيف لنجران أن تصبح كبيرة بما يكفي لتصلها موجة الترفيه؟

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. جعلش اللسنة ياخامسة، تبغين الترفيه تدورين للفنانين والمسرحيات والسينما، عزالله انش مابغيتي لنا خير. أهم شي انش كتبتي مقال في الصحيفة، هذا اللي يهمش.

  2. نجران بحاجه الى تطوير منتزة غابة سقام وتحويلة الة منتجع على غرار شرم الشيخ يضم فندق خمسة نجوم ومشايه ومحلات تجارية ومسطحات خضراء ومقاهي لكي يصبح المتنفس لاهل نجران كذلك نحتاج الى برامج هيئة الترفية لانعاش السياحة نحتاج الى دار اوبرا ومسارح ومعارض وغيرها

  3. نجران بحاجة الى مجمعات تجارية كبرى على غرار دبي مول

  4. نجران بحاجة الى تطوير وادي نجران على غرار وادي حنيفة ووادي نمار في الرياض

  5. نجران بحاجة الى تطوير القرى واعادة تخطيطيها بشكل حديث وتهيئتها لاستقبال السياح فالقرى هي نجران الحقيقيه

زر الذهاب إلى الأعلى