أخبار المجتمع

تقنية نجران تنظم لقاءً تعريفياً عن برامج “ريادة” بالتعاون مع فرع معهد ريادة الأعمال

 

نظمت الكلية التقنية بنجران بالتعاون مع فرع معهد ريادة الأعمال الوطني صباح اليوم لقاءً تعريفياً عن برامج “ريادة” وذلك ضمن برنامج التدريب التعاوني للفصل التدريبي الأول استهدف متدربي التدريب التعاوني وذلك بقاعة الأمير مشعل بالكلية .

حيث افتتح سالم بن محمد آل منصور عضو معهد ريادة الأعمال الوطني اللقاء مرحباً وشاكراً الحضور على تفاعلهم ومشاركتهم باللقاء ، ومهنئاً المتدربين بقرب تخرجهم ، وحاثاً لهم بالاستفادة من الفرص المعروضة أمامهم سواء في مجال التوظيف أو في مجال العمل الحر أو تكملة التدريب في الكليات التقنية .

وقدم “آل منصور” عرضاً عن أهداف برامج “ريادة” ، التي تهدف إلى دعم وتعزيز فكر العمل الحر لدى أفراد المجتمع المؤهلين وتشجيعهم على إنشاء مشروعاتهم الناشئة ، إلى جانب مساعدة الخريجين والشباب على تأسيس مشاريعهم الخاصة لتسهم في تنمية الاقتصاد الوطني .

مبيناً أن الدولة أعزها الله تدعم وبقوة الشباب الطموح الراغب في امتلاك مشاريع خاصه سواء تجارية او مهنية فنية موضحاً خطوات التقديم على ريادة وأن الفرع يقدم كل التسهيلات للمتدربين الراغبين بالتقديم عليه ثم وزع المطويات الخاصة بذلك على المتدربين .

ونفذ المدرب إبراهيم اليامي دورة تدريبية بعنوان “حدد فكرة مشروعك” هدفت إلى تعريف المشاركين بفكرة المشروعات الصغيرة وكيفية تأسيسها وأنواعها .
وحث عميد الكلية محمد بن علي بن زبعان الصقري المتدربين على التخلق والتحلي بآداب وسلوكيات العمل مبيناً أن برنامج التدريب التعاوني يعتبر بوابة المتدرب على سوق العمل ، حيث من خلاله يثبت جدارته ومهنيته وذلك بأسلوب تسويقي محترف ، ذاكراً أن كثير من المتدربين حصلوا على فرص وظيفية من خلال التدريب التعاوني .

2-19-12-1437 3-19-12-1437

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى