نجران الآن

تعليم نجران ينهي استعداداته لاختبارات الفصل الدراسي الأول

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران, ومكاتب التعليم بالمحافظات, استعداداتها لدخول أكثر من 60 ألف طالب وطالبة إلى قاعات اختبارات نهاية الفصل الأول من العام الدراسي الحالي, للمرحلتين المتوسطة والثانوية، والتي ستنطلق يوم الأحد المقبل.

ووجه مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور محسن بن علي حكمي, كافة قائدي وقائدات المدارس إلى ضرورة توفير الأجواء المناسبة لأداء الطلاب والطالبات للاختبارات, مؤكداً على ضرورة تكامل المدرسة والمنزل خاصة أولياء الأمور لمتابعة أبنائهم طوال فترة الاختبارات.

من جهته ناقش مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بنين, حسين آل معمر خلال اجتماع موسع بمدير ومشرفي إدارة الإشراف التربوي, أمس الأول خطة اختبارات نهاية الفصل الأول, والوقوف على الوضع العام ومتابعة الانضباط المدرسي, والبرامج العلاجية للطلاب المتأخرين دراسيا في مدارس التوأمة الابتدائية.

وبلغ عدد المشرفين التربويين الزائرين للاستعداد للاختبارات ٤٥ مشرفاً, كما بلغ عدد المشرفين المكلفين بزيارة المدارس في القطاع الداخلي ٨٥ مشرفاً, وكانت إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم المنطقة, قد نفذت عددا من البرامج الإرشادية للطلاب والطالبات منها برامج الحد من امتهان الكتب, وبرنامج التهيئة النفسية قبل وأثناء الاختبارات, وتم تنفيذ دورة للمرشدين الطلابيين عن استراتيجيات الاستذكار الجيد، والطرق الصحيحة للاستعداد للاختبارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى