أخبار المجتمع

تعليم شرورة ينفذ مبادرة معا( نحو مجتمع متعاون ) بالتعاون مع المجلس البلدي

نفذ مكتب التعليم بشرورة ممثلاً بوحدة النشاط الطلابي ( فرقة التميز الكشفي ) بالتعاون مع المجلس البلدي بشرورة مبادرة تطوعية بعنوان ( معاً نحو مجتمع متعاون ) وذلك في منتزه النخيل .
هذا و قد تم خلال المبادرة القيام بأربعة أنشطة رئيسية هي كالتالي :
النشاط الأول : توزيع أكياس جمع النفايات على الأسر المتواجدة في حديقة النخيل لجمع النفايات قبل مغادرة الحديقة وإعطاء الأسرة استمارة تقييم لنظافة المكان ومن خلال التقييم يتم السحب على جوائز حسب الدرجات التي حصلت عليها كل أسر و ساهم هذا النشاط في قيام كل أسرة بالمحافظة على مكانها وتشارك جميع أفراد العائلة في النظافة مما يساهم في غرس قيمة النظافة في قلوب النشئ من الصغر .
النشاط الثاني : كان عبارة عن رسم لشجرة وتم طلب من الاطفال تلوين الرسمة بمشاركة الوالدين مع كتابة عبارة عن أهمية الشجرة وأهمية الحفاظ عليها ومن خلال هذا النشاط تفاعل الأطفال وتم من خلاله غرس قيمة المحافظة على سلامة الأشجار .
النشاط الثالث : كان عبارة عن مرسم حر لرسم أي منظر جمالي موجود في الحديقة حيث تم توزيع أوراق على الأطفال مع علب تلوين ومن خلال هذا النشاط تم غرس قيمة المحافظة على الممتلكات العامة .
النشاط الرابع : تم عرض مقطع قصير توعوي عن أهمية المحافظة على نظافة الحدائق والمنتزهات وتم من خلال النشاط طلب تعليق على المقطع ومن خلال هذا المقطع تم غرس قيمة ان نظافة المنتزهات والأماكن العامة مسؤولية الجميع .
في نهاية المبادرة تم تكريم الأسر الفائزة وتوزيع الهدايا على الأطفال بحضور الاستاذ / محمد بن عِوَض الصيعري مدير مكتب التعليم بشرورة والاستاذ / عبد الله بن جعفر الصيعري رئيس المجلس البلدي و الاستاذ / حمد الكربي مدير وحدة النشاط الطلابي بالمكتب والاستاذ / شيبان بن عامر الصيعري عضو المجلس البلدي بشرورة .
واشرف على المبادرة كلاً من الاستاذ / سعيد اليامي مفوض النشاط الكشفي بشرورة والاستاذ / ناير القرني القائد الكشفي وبمشاركة من طلاب فرقة التميز الكشفية IMG-20170309-WA0022IMG-20170309-WA0027IMG-20170309-WA0024IMG-20170309-WA0012

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى