نجران الآن

تراثنا بأيدي شبابنا ..

متعب بن علي اليامي يبلغ من العمر 29 عاما أحد أبناء منطقة نجران محافظة بدر الجنوب هذا الشاب الذي شمر عن ساعدية ليحفظ تراث الأجداد فقام بعمل جبار وهو ترميم بيوت الطين الواقعة في قريتة وذلك بجهودة الخاصة قام بشراء المواد الخاصة بالترميم وإحضار العمالة التي تقوم بالترميم .

عندما أستشعر المسؤلية التي هي ما دفعة لهذا العمل المشرف، فنحن في هذا الوطن المترامية أطرافه ونجتمع على حبة وحفظ تاريخة لكي يراه العالم من خلال مثل هذة القرى التاريخية التي عاش فيها الأجداد عاصروا فيها الوقت ومعاناتة وعاشو ايضاء العزة والتاريخ الجميل الذي أصبح لزاما علينا جميع أن نؤصلة في أبنائنا وبناتنا كي يعلمون ويعلم الزائر ان هذة الأماكن هي الوطن الذي نمتلك فيه كنوز من الذهب نفتخر بها ونعتز بها الا وهي تراثنا وبيوت الأجداد والأباء.

اليوم وفي ضل حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبة الأمير الشاب الهمام صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان صاحب رؤية 2030 ، الذي راهن فيها على شعبة بأنه سيخوض معهم أقوى معركة وراهن على فوزة فيها .

اليوم وفي هذة المحافظة التي أطلق عليها أمير المنطقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز واجهة السياحة لنجران وأوصى بالأهتمام في الجوانب السياحية من حيث مكانتها وإعتدال طقسها طيلة الموسم .

الشاب متعب علي قام على تجهيز هذة القرية وأهتم بالعمل فيها دون كلل وهو هنا يؤكد للجميع بأننا سوف نكون عند حسن ظن سمو ولي العهد وذلك بالنهوض بالسياحة والتراث في المملكة وإحداث تغيير واضح للعالم ، متمنياً من الجهات التي لها دور في مثل هذا الأمر أن تستقطب مثل هذة الأفكار والعمل بها على أرض الواقع وذلك للنهوض بالسياحة والتراث في المنطقة ومواكبة السير في مناطق المملكة التي بدأت في تجهيز قرى تراثية لإستقبال السواح والزوار لتلك المناطق في الوطن الغالي “المملكة العربية السعودية”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى