متفرقات

وزارة الشؤون الإجتماعية تُسقط 71 ألف من مستفيدي الضمان وتكف يد 6 موظفين وتحقق مع 30 آخرين

أسقطت وزارة الشؤون الإجتماعية 71 ألف من المسجلين لديها في الضمان الإجتماعي بعدما إكتشفت عدم أحقيتهم للضمان, كما أصدر معالي الوزير قراراً بكف يد 6 موظفين والتحقيق مع 30 آخرين ثبت حصولهم على مبالغ مالية من الضمان الإجتماعي دون وجه حق.

وجاء في حساب الوزارة على موقع تويتر بأن الربط الإلكتروني بين الوزارة والجهات الحكومية قد كشف عن 71 ألف مستفيد من الضمان الإجتماعي يمتلكون سجلات تجارية ورخص مهنية وحالات وفاة.

وذكرت بأن أحد المسقطين لديه 120 عاملاً وآخر لديه 74 عاملاً وسيدة لديها 18 سائق وأخرى 16 سائق.

وأوضح وكيل الوزارة للضمان الإجتماعي بأن الوزارة تمضي لتطبيق مقررات الحوكمة وأن الربط التقني مع الجهات الحكومية كشف حالات التحايل والتلاعب.

كما تؤكد الوزارة على اتخاذها كافة الإجراءات القانونية لملاحقة المتحايلين ومعاقبتهم واستعادة أموال الضمان من غير المستحقين بقوة النظام.

وأضافت بأنها لن تتهاون مع الموظفين المحالين للتحقيق وستطبق بحقهم العقوبات المنصوص عليها في النظام وإحالتهم لجهات الإختصاص واستعادة الأموال منهم.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. للاسف تم اسقاط كبارفي السن ليس لديهم الاعاملا واحدابمهنة مزارع وهولايستفيدمنه شئ وانمامع ابنه راعي للغنم والوالدليس لديه الاالضمان فهذانداءللوزيرالنظرللاستثناء واعادةالضمان لهم وعلي اثبات ذلك

  2. ياوزيرتحقق ممن اسقطوا كم من كبيرسن وكبيرةسن ليس لديهم الاالضمان فقط رجع لهم ضمانهم والمزارع قاحلة ليس عندهم ماء

  3. والدي عليه عامل مزارع وهومعي من ١٧سنه بسبب انظمةالزراعه وهوالسن تحت ٤٠سنه لايملك مزرعه اولاينقل مزارع طورواانظمتكم وردواضمان الشيبان لهم
    كم من بيت تفقر وكم وكم وكم

  4. يااخي انا عندي 2 سواق خاص ومن التاهيل حصلت عليهم ..سواق راح يروح اجازه والثاني عندي ليش تفصلوني من الضمان .اتقو الله واعيدو النظر بعقلانيه ******

زر الذهاب إلى الأعلى