نجران الآن

قبيلة شمر: نشكر قبائل يام وهمدان والمكارمة وأهل نجران الأوفياء على ما بذلوه” وهاشتاق #شكرا_قبيله_يام ترند

إكتملت هذا اليوم الأربعاء 1439/4/23هـ دية عتق رقبة السجين بندر سعد نومان الشمري والتي كانت قبائل يام وهمدان والمكارمة  قد تكفلت بسدادها وذلك بعد أن توجه والد السجين بمناشدة قبائل يام لسداد الدية التي طُلبت في إعتاق رقبة نجله من حد السيف والمحددة بـ22 مليون ريال.

 

حيث توجه الى نجران مطلع هذا الشهر طالباً العون والمساعدة بعد أن تقطعت به السبل في إنقاذ إبنه الأخر من حد السيف بعد أن فقد الأول في نفس القضيه وفي أقل من عشرون يوماً تمكنت قبيلة يام وهمدان والمكارمه ومن شاركهم من أهل نجران من جمع مبلغ الديه.

 

حيث أعلنت لجنة حملة سجين حفر الباطن اكتمال المبلغ المطلوب لعتق رقبة السجين بندر بن سعد الشمري المقدر بـ22 مليون ريال، وإغلاق الحملة رسميًا.

 

وقال رئيس اللجنة محمد بن نومان الشمري في بيانٍ له اليوم: “اكتمل المبلغ المطلوب لعتق رقبة السجين بندر سعد الشمري، ونتقدم بالشكر والعرفان لمن ساهم معنا بماله أو بجهده في سبيل دفع الدية”.

 

وأضاف: “تخص اللجنة بالشكر قبائل يام وهمدان والمكارمة وأهل نجران الأوفياء على ما بذلوه من جهود جبارة ساهمت في اكتمال المبلغ المطلوب بدفعهم ١٧ مليونًا من أصل ٢٢، وهذا ليس بمستغرب عليهم فهم أهل النخوة والفزعة وتفريج الكربات”.

 

وأردف الشمري: “لا ننسى أيضًا مبادرات قبيلة شمر وفاعلي الخير المساهمين بمبلغ الخمسة ملايين الأخرى”، مؤكدًا أن المتبرعين بأموالهم ضربوا مثالًا رائعًا ورسموا أجمل صور التلاحم والتعاضد بين أبناء المجتمع السعودي.

 

وكان السجين بندر الشمري قد قتل مواطنًا في محافظة حفر الباطن قبل عدة سنوات هو وشقيقه بسلاح أبيض، وتم تنفيذ الحد في أحدهم وسجل أهل الدم تنازلهم عن القاتل الآخر مقابل دية قدرها 30 مليون ريال خفضت لاحقاً الى 22 مليوناً

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى