غير مصنف

بنات جامعة نجران لمعالي وزير التعليم : لسنا بهائم ليعاملوننا بهذه الطريقة!؟

قبل أسبوعين تقريباً قرأت تغريدة للعلاقات العامة بجامعة نجران تقول “المدينة الجامعية في نجران : منجز وطني ضخم”, ورددت عليها بقولي “إنجازات الأمم تكون في الإنسان وليس في العمران”.

واليوم, إنهالت علي الرسائل من بنات جامعة نجران يشتكون فيها جميعهم من المعاملة السيئة المشينة والنظرة الدونية والمضايقات والتسلط التي يتعرضون لها من حارسات الأمن والإداريات في صرح أكاديمي يفترض به وبالقائمين عليه أن يكونو أكثر رقياً وإنسانية وأكاديمية.

وليست بالمرة الأولى التي نكتب فيها عن معاناة طالبات جامعة نجران, ولا أعلم لماذا يتوجب على الطالبات إعادة نفس الشكوى والمعاناة كل بضعة أشهر, هل هو الإستفزاز المتعمد الذي يتعرضون له, ولماذا لا يكون الحل من معالي الوزير جذرياً وليس مؤقتاً, ولماذا لا ترسل الوزارة من تثق به ليحقق في الأمر ويأخذ المعلومات من الطالبات أنفسهم فهم المتضررين وهم المشتكين, وليس من مسؤولي الجامعة لأنهم الخصم, وكم من وزير سيمر عليه الشيء نفسه دون جدوى!

مطالب الطالبات بسيطة جداً ومشروعة جداً ومستحقة جداً بل إنها أبسط حقوقهم كطالبات جامعة.

ومنهم – كما جاء على لسانهم – إلى معالي وزير التعليم عله ينصفهم فهم بناته وتحت مسؤوليته وفي ذمته :

“اساسا فيه اشياء كثير غلط تصير من ضمنها اذا صارت الساعه ١١ يجمعونا كلنا عند الباب واذا قلنا ليه قالو عشان تضوون بدري وتقربون من الشارع كلذا عشان يحسبون اذا ضغطونا ضوينا بدري ويخلص دوامهم ويرجعون ( الي هم الامن) ناسين ان فيه بنات عندهم اختبارات او محاضرات لدرجه مرتين يصيحون ان فيه قذايف جنب الجامعه ومسوين ضجه عشان نرجع البيت وهو كذب مافيه اي خطر لو فيه خطر جا اخلاء بشكل نظامي”.

“لغبنا فيهم كل يوم بكذبه جديده والله والله البيبان المكسره انهم يكذبون مهب حن مكسرينها”.

“نحنُ كما تلحظون ضحايا لقرارات خالية من الأهداف .. وليس هنالك ضرورة لوجُودها ! نتلقّى التعليم في صرح عظيم وجامعة تُعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط ! ف يجدر بعظمة خارجها أن تتسلل قليلاً لتمسّ إداريات وأساتذة الجامعه ، ليكفّو قليلاً عن تقييدنا أو على الأقل ارخاء القيُود لا نُطالب بالمستحيل ونحن حريصين كل الحرص أن تعود المنفعة على جامعتنا .. كل مانطلبه ان يُتاح لنا الخروج خارج أبنيتنا وزيارة الأبنية الأخرى .. أن نتلقّى مُعاملة تليق بنا ك بنات جامعيّات .. ان يُنظر لنا ك صانعي مستقبل ، ليس مجرد اشخاص بلا فائدة وجودهم ثقيل ويجب حبسهم”.

“حسبي الله عليهم رجعو يعاملونا مثل الدابه الله وكيلك حتى الكافتريا مايخلونا نجلس فيها ناكل والله الله يعزك حتى دورات المياه يحرسونها ومايخلون الا واحد مايندخل !!”.

“والله الطالبات راقيات ابدا مانستحق حارسات كانهم حارسات سجون بتعاملهم واداريات متخلفات بفكر همجي”.

“بدون رقي هالجامعه ولا شي والله لا مبنى ولا جمال منظر اهم شي فكر وتعامل راقي معانا هذا الي نبغاه”.

“وحتى الاصنصيرات والمرافق العامه مانعينا منها بالله لمن حطوها طيب مب ع اساس تكون لنا وتسهل حركه الطالب”.

“متخلفات مافي فكر ماصدقو ينحطون في مكانه يتميدرون فيها شايفينا مواشي عندهم حسبي الله عليهم”.

“كوني طالبه جامعيه ف بيئة لا تمت للطالب بصله ، تعامل ، واغلاق ابواب ، ودرجات ، ومعدل ف تناقص بلا سبب ولا انسانيه ، كنا ضحايا حرب تخطينا سمسترين بشق انفس وبدون مساعدات ولم نطلب او نتفوه بحرف واحد كنا متوكلين- وحاطين جهدنا والباقي ع الله – نتفاجي اليوم بقرار ليس له اي هدف او فائده سوى شعور سيئ يجبرنا ان لا نكون محط ثقه او اهتمام ب بيئه مناسبه قرارات عشوائيه وضعت – بلا غرض – وف المقابل تجعلنا طلاب بلا فائده فقط – زريبة غنم – عذراً ع ذكر ، لكن فعلياً همهم وشغلهم الشاغل هالابواب وابتزازنا بها ، م طوروا طاقم الدكاتره والشرح السيئ ، م طوروا التعامل عشان نقدر نتجاوب فقط هامهم الابواب وتقفيلها”.

“م نطالب الا بحقوقنا م نبغى غيرها نعاني معاناه مع الامن والاداريات اسلوب يمرض ينافخون علينا ع اي شي اخرها اليوم يطردونا من الجامعه ويحشرونا قدام بالزحمه وبين البنات كل ذا عشان يلا اطلعوا بسرعه شنسوي اذا السواقين يتأخرون علينا مالنا اي ذنب حن مكبرين روسهم ومسوين فيها وحن والله ساكتين ولا راددناهم”.

#بنات_جامعة_نجران

مقالات ذات صلة

‫127 تعليقات

  1. هذي الجامعة ميؤس منها، حمداً لله بأني على وشك التخرج، أصبح سعيي الوحيد لأجل الشهاده لا أكثر حتى التعليم لم يعد هدفاً.

  2. كلام صح اكبر جامعه تحت ايدي امن م يدخل العقل ذا وغير كذا امن مب نظاميين للاسف يعني .

  3. نتمنى من اي شخص مسؤول الموقوف وقفه جاده وصارمه لايقاف هذه المهزله و وضع لائحة تظم انظمه الجامعه والممنوعات فيها بشكل صريح و واضح لمنع القرارات المفاجئة الغير منطقيه ..
    يكفي مهزله يكفي ظلماً يكفي معامله سيئة اوقفو معنا وامتعوا مايضر بنات بلدكم ومستقبلهم ، نتمنى الالتفات لنا وحل هذه المشكله التي استمرت سنوات بدون حل جذري

  4. الامن وعاملات النظافه على روسنا لكن يروحون لشغله غير اللي انحطت لهم ، كل شيء تغاضينا عنه لين وصلت السالفه لتقفيل البيبان ، ٦٠٠ الف موظفه واداريه مشكلتهم اذا راحوا يركزون على اشياء م تخصهم وم ركزوا على المبنى نفسه هم السبب في اللي صار كله رغم انحن متاكدين التكسير مالنا يد فيه .

  5. ي ليت ان الموضوع م يستهان فيه وياليت الموضوع تاخذونه بجديه لان الموضوع صبرنا عليه كثير يهددونا كل يوم بذا الباب يقفلونه واسلوبهم زباله لاجينا نتناقش مع اي وحده تجلس تنافخ علينا نعم تكلمي كويس معي ترا م ني ببزر تنافخين علي حتى المعيدات صاروا اخس

  6. يحق للامن تطرد تغلط تشتم وتظلم وتسوي اللي تبي حتى وقت الدوام تحدده الامن وهم براسهم ما انتظموا بالزي الرسمي تبعهم عشان يجون يتدخلون حتى بالمكان اللي اجلس فيه او اضحك فيه او الوقت اللي اطلع فيه ومع هذا وقدام الوكيله للجامعه الامن هم الصادقين دائما والطالب هو الكاذب لو يشهدون معه 10.

  7. والله م فيها من الكمال اللي يذاع وينشر وتسمعون به ، م خفي اعظم، من اداره ومسؤولين والأهم الأمن اللي م يدرون عن مهمتهم الأساسيه ، لا أنظمه ولا قوانين تحكمهم .
    همجيه وإستحقار ل الطالبات ومعامله اكبر من سيئه ، الأمل فيك دكتور محمد،

  8. الامن وعاملات النظافه ركزوا على استفزاز البنات واهملوا شغلتهم ، التكسير حن كلنا نشوف ان مافيه بنت تقدر تسويه اصلاً ورغم ذا حتى لو كان مننا اللي يسوونه ابداً مهب حل .

  9. إستهانه ف عقول الطالبات وتفكيرهم وحتى في طريقة عيشهم ، شي لا يحتمل ولا يرضى فيه انسان واعي .

  10. اكثر شي عندي تذمر منه ويعكر مزاجي طول اليوم الامن والفاظهم وتصرفاتهم ولا اعمم عليهم ومن كثر م حن ننهان في جامعتنا اللي هي حقنا حتى المراسلات اللي م لهم دخل فينا اذا مرو من عند الطالبات الفاظهم بيئيه لدرجه انها تمس اهالينا وتربيتنا هالشي محد يرضاه انا متربيه ببيتنا ومو في حاجة احد يعيد تربيتي ع قولتهم لكن حسبنا الله ونعم الوكيل هذولي لو مو ضامنين العقوبه وضامنين ان الاداره بضفهم م كأنهم يعيدون التصرف القذر مليون مرره

  11. الامن كلهم بدون استثناء مصدر لامنطقي من القرارات ، ممنوعين من كلشي ، من هالممر ، من هالحمام-كرمتوا- ، وصلت يمنعوننا من الخلا ! ، الساعه 11 يجمعوننا زي البهم عشان نطفش ونطلع ، هذا مع العلم ان مفتاح سيارتي مب في يدي عشان متى ماودي اطلع طلعت !! امهات جاهلات مكبوتات يرون ان الكبت والقمع اسلوب حياه يعاملوننا هكذا ، لعنةة الله عليهم و على الي سامح لهم.

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, الى الدكتور احمد العيسى الى كل مسؤول في جامعة نجران الى “المقال” له المتحدث الرسمي في جامعة نجران دكتور زهير العمري الي ملتقى طلاب جامعة نجران وللمره ليست الاولى ولن تكون الاخيره حتى يتم اصلاح كل تخبط وخلل اداري وامني في الجامعه رضينا بأقل القليل لازمنا الصمت في اغلب حقوقنا واجهنا الكثير من الإهانات ولازلنا نواجهه الى اليوم ,ومع كل ذالك لم يتم النضر في اي حق من حُقوقنا كَ طالبات جامعيات في اعضم صرح جامعي في الشرق الاوسط وللاسف اقولها اعضم صرح جامعي هيكلي اما ك كادر اداري وامني فَ على حد علمي تصنف بأسواء جامعه!. فَ سأسرد بعض المشاكل والإهانات التي تواجه كل طالبه في جامعة نجران يومياً حتى اصبح عبء الدوام لدى طالبات نجران مثقل بكثير من العقبات.. اولاًً: “الامن” ونضع خطين تحت الامن ف واجب وعمل حارسات الامن المحافظه على الامن في الجامعه والتفتيش وليسَ التهديد والتسلط والتعقيد ف هل من حق حارسة الامن ان تهدد الطالبه بأن تعلق البطاقه الجامعيه على الرقبه طول اليوم وإلا سوف تطرد في الشارع ولن تدخل الجامعه!! و هل من حق حارسة الامن ان تمنع الطالبات من الاكل داخل الكفتريا!! وهل من حق حارسات الامن عند الساعه الثانية عشر ان تقوم بأخلاء جميع طالبات الجامعه في مساحه لا تتجاوز المترين وتأمرنا بالاتصال على السواقين لأن بعد ساعه سوف تقفل الجامعه !! هل من حق حارسة الامن رفع العصا والضرب ع مرافق الجامعه والصراخ بالخروج انتهى وقت الدوام !!هل يتوجب علي ك الطالبه بجامعة نجران عندما تتلفظ الامن يومياًً عند التفتيش بكلام لايقال من شخص عاقل الصمت وعدم الرد لاني طالبه في جامعة نجران !! هل اختلط الوضع ع حارسات الامن بالجامعه بحارسات سجون!!سؤال يخطر في ذهني وذهن اي طالبه هل تمادي حارسات الامن بسبب اهمال اداري ام ب رضاء اداري!.ولم يقف الوضع عند هذا الحد بل تفاجئنا اليوم بإقفال الابواب بين الكليات وبين المرافق الاخرى ك الحدائق ووقوف الامن عند الابواب بالعصا وتلفظ الامن على الطالبات بكلام سيئ ويسيئ الى كل مسؤول في جامعة نجران ومسؤول في التعليم ومنعهم من الخروج والتهديد بدفع ١٠٠٠٠ ريال لكل طالبه تخرج وحظور ولي الامر!!!!.
    الى اين سيذهب الوضع في جامعة نجران هل اصبح اكثر مكان يجب ان يكون مهيأ لإبداعات وطموح الطالب اكثر مكان مستفز لطالب,هل يتم التعامل مع صانِعي المستقبل بتكسيرهم وتقيدهم!؟.


    ‏ ولكن نسمع دائما ان “من أمن العقوبة أساء الأدب”

    اٌمنيه لغدً افضل |ان يقوم كل مسؤول بِالتفاته لواجبه بكل امانه|

    #بنات_جامعة_نجران

  13. الكلام صحيح الامن يتسلط ويحط انظمه مدري من وين تجي لا حن نستفيد من الحرم الجامعي اللي من حقنا وكثير اشياء من حقنا ومكان الي عند النافوره وامكان كثير يعني مدري وش الفايده قلنا نبى تطور مانبى همجيه يعني .

  14. مانتعرض له يومياً في هالجامعه يشعرنا بأننا في سجن وليس لمقر للتعليم العالي من جمييييع النواحي وليس الأمن على حده

  15. م صدقنا بها ذي الجامعه يجون ذلحين يضيقون علينا ليه ولا فيه اي سبب مقنع انهم يسكرونها.

  16. باي حق يرفعون عصيان المكانس فينا و يضربونها ع الاعمده يخوفون فيها البنات و اسلوبهم سيئ_كل شبر في الجامعه حق من حقوق الطالبه _سجن او جامعه ذي!!! _ي عدلو في امنكم ي م عاد راح نسكت لهم _م فيه اي تطور بجامعة نجران _بس نقلونا من سجن صغير الى سجن اكبر _

  17. الكلام جميل وصحيح ١٠٠٪‏ انا طالبه وام ايضا وبُهرت ب سوء تعامل الامن وايضا الكافتريا جدا اسلوب ف الحظيظ
    المطلوب من الطالبات لما يصيرون الامن يطردوننا من اماكنا يبونا نرتفع ويحشرونا ف ذاك المكان م نسمح لهم ونرفض واللي تجادلني ف الكلام اجادلها واعلمها انها مجرد امن ماهو من حقها انها تسحبني وتحدد وين اجلس ووين اقوم .. ‘

  18. أقسم بالله ماصار لي مستويين الا وعقدوني وكرهوني بالجامعه لما تكونين طالبه تقطعين مسافة ساعه ونص وانتي في الطريق وتنزلين والطريق موجعش تحصلين صياح ومعامله سيئه ضدش بدون اي سبب يخليش تسكتين يتامرون فيش وكنش عندهم عبده يهينونش واذا ناقشتي سحبوش للعميده وفصلوش اي فرد يقبل بهذا الذل وفوق سوء معاملتهم الاخلاقيه قاعدين يحطون جميع بنات الجامعه عند الباب لدرجه يصعب عليش تتنفسبن يعوفونش باليوم اللي داومتيه حسبي الله عليهم قد ماهم ماكلين كبودنا وموجعينا ومعوفينا مكان داومنا .

    1. نحنُ نطالب بما هو ابسط من شرب الماء نحن لسنا عبيد ولا اتينا كي نهان وننهان

  19. ولو يهمهم امر الطالبات والجامعه فعلاً، ليه م طالبوا ان كماليات الجامعه تتم ، ليه م طالبوا ب “سبوره” ف كل قاعه، ليه ليه ويبقى التساؤل سيّد اللحضه ل جامعتي .

  20. مع الاسف جامعة لاترتقي بأي شكل من الأشكال !
    من معطي الامن الحق في انها ترفع عصا على طالبة !
    قبل كانوا يمنعنونا من الاكل في الكافتيريا واللحين صار قرار اجباري نأكل فيها !
    يخلقون انظمة من لاشيء !
    لماذا لايوجد اجتماع شهري بالطالبات من كل قسم طالبة تكفي لإيصال الصوت !
    لماذا لاتسمع شكاوي الطالبات !
    طالباتكم ( صناع المستقبل ) نرجوا النظر في الموضوع وعدم تجاهله

  21. مهما شكينا وتكلمنا نظل الطرف اللي ماينسمع له راي وحتى لو انسمع من شخص له منصب الا ورجعت امن تكسر كلمته بكل ثقه تدري مافيه اداريه او اي كان بيحاسبها بما انها تكبت الطالبات وتنفخ نفسها عليهم الكل بيصفق لها ومافي احد بيتجراء يوقفهم عند حدهم الامن ماخذين مكانة الاداريات واذا رحنا نشتكي ع الاسلوب ولا ع الاوامر لرئيسة القسم ماتكلف نفسها تفهم ع طول تحط اللوم علينا وتصارخ واحيان تكتبنا تعهد طيب ركزي انا جايه اشتكي لاتقلبون كل شي علينا لكن مهما قلنا وحتى لو تعدل بترجع وحده من الامن بكل سهوله تكسر النظام حسبي الله ونعم الوكيل كانهم كرهونا حتى بالدوام .

  22. شي يخجل والله انه نطالب بهالشي وهو الواجب يكون متوفر من غير مانطالب بهالشي وخزياااااه بس جامعه بهالاسم الكبير يصير فيها كل هالتنمر والهمجيه وش تركنا للشوارع للاسف انه وصلنا لهالمستوى من الاسلوب في اكبر صرح تعليمي مالذي ننتظره من صانعه مستقبل يتم التعامل معهم بهمجيه وتنمر لتقديم شي للمجتمع وهم بانفسهم داخل مجمعات يتم التعامل فيها بتنمر واسلوب غير حضاري في الاخير اتمنى انتشال هالسلبيات من مجتمعنا

  23. انا طالبةة كنت بجامعةة نجران كلمة مهزلة قليلة فيها مو بجامعة جحيم ندخله ونكره الدوام بسبب المعاملة وحارسات الامن مثل الشياطين فيها صارت الحارسة تتسلط اكثر من اي ادارية والسبب انهم سمحو بذا الوضع وراضين ولا اشوف اي حس للعميدة كل شيء معتمدينه ع الحارسات وتعال شوف كيف المعاملة الحمدلله طلعت منها وشفت الفرق والراحة بالدوام السؤال الى متى بيضل حالة جامعة نجران بذا السوء!؟

  24. حتى عصيان تنظيف الحمامات اكرمكم الله تسوق بها البنات كنهم بهائم لا بشر معزز من عند الله .
    الحريه نطالب بالحريه.

  25. تاخر مره سواقي لسبب من الاسباب لين الساعه 2 ونص هددوني الامن ب اخذ بطاقتي وكتابة تعهد وحطوني عند الباب الشفاف اللي برا . معصبين لان يبون يرجعون لبيوتهم ب اسرع وقت والدوام اساسي لكل جامعه فالحياه لين 3 العصر. طيب اذا كانت الامن مب قد هذي الوظيفه لين تتوظف ؟ حسبي الله عليهم وبس

  26. من امن العقوبه اساء الادب
    ينطبق ع كل موظف بجامعة نجران.


  27. – جامعة نجران جعلت صوتنا يُستهان به ، اصبحت المطالبه بحقوقنا صعبه ، الآولويه لديهم لطاقم موظفي الجامعه من أمن ودكاتره وغيرهم صوتهم مسموع اكثر من الطالبات، اهذا عدل !!!!!
    وضع مُزري وظلم نمرّ به ونبلع ونسكت ، كله لأجل رضاكم وعدم ازعاجكم ،ولكن المكتشف تفعلون م تروه ضدنا ! لم نطلب انجازاً ُمُكلف لكم بل نرغب ف مُعامله حسنه ، جامعه مُريحه ل نفوسنا المتأزمة من الدراسة والظلم الدراسي الذي نجهله راغبتاً ف عدم ازعاجكم ، كانت ابسط حقوقنا فتح الآبواب لنا ،واحرمتونا اياها، افعالكم تجر لنا الضغوط النفسيه.
    نرغب فالعدل والنظر لمشاكلنا داخل الجامعة ?.

  28. الامن يخوفون البنات يضربون ع الاعمده بعصيان المكانس _سجن ذا او جامعه !!!!_اسلوبهم سيئ _ كل شبر بالجامعه حق من حق الطالبه محد يقدر يحرمنا شي من حقوقنا_م فيه اي تطور بجامعة نجران _بس نقلونا من سجن صغير الى سجن اكبر و العن _تصرفو خذو حقوقنا او بناخذها بانفسنا

  29. انا م اشوف ان اي طالبه ف جامعة نجران المهزله طلبت شي اكثر من حقها او طلبت شي مستحيل. حريه ياناس ارخو القيود شوي.

  30. ي ليت ينحل الوضع ويحاسبون كلا ع فعله
    وخاصه مع الامن وتعاملهم ، شي لايحتمل من مر فرض شخصيته ومجبورين نسكت لان الكل ضدنا ، والامل فيك ي دكتور

  31. مالهم أي حق يحصرونا وقفلو الابواب لا امن ولا اداره ويحجزونا في سيب واضح هدفهم وغايتهم تصريفنا ولا لهم الا اضيقون علينا الله يهديهم ولزوم توقفون كلن عند حده ▪


  32. – جامعة نجران جعلت صوتنا يُستهان به ، اصبحت المطالبه بحقوقنا صعبه ، الآولويه لديهم لطاقم موظفي الجامعه من أمن ودكاتره وغيرهم صوتهم مسموع اكثر من الطالبات، اهذا عدل !!!!!
    وضع مُزري وظلم نمرّ به ونبلع ونسكت ، كله لأجل رضاكم وعدم ازعاجكم ،ولكن المكتشف تفعلون م تروه ضدنا ! لم نطلب انجازاً ُمُكلف لكم بل نرغب ف مُعامله حسنه ، جامعه مُريحه ل نفوسنا المتأزمة من الدراسة والظلم الدراسي الذي نجهله راغبتاً ف عدم ازعاجكم ، كانت ابسط حقوقنا فتح الآبواب لنا ،واحرمتونا اياها، افعالكم تجر لنا الضغوط النفسيه.
    نرغب فالعدل والنظر لمشاكلنا داخل الجامعة ?.

  33. التلفظ بألفاظ مخله بالادب ومخله بالشرف من قبل الامن للطالبات .
    والكافاتيريا اللي ينقضي ع اكلها وماها الساعه 10 ونجلس للظهر بدون شي وممنوع نجيب معنا اكل حتى لو حافظه صغيره .
    ممنوع نمشي بالممرات العلويه ممنوع نتنقل بالمصاعد ممنوع نضحك بصوت عالي ممنوع نستخدم جميع دورات المياه ممنوع نزور اي مبنى ممنوع نعارض احد من منسوبي الجامعه حتى لو مععنا حق ممنوع نتنفس كطالبات بإختصار .

  34. هالجامعة لو اموت ماعترف فيه !
    لا نظام ولا اسلوب محترم يليق بطالبات علم
    زرعوا فينا الخوف بصياحهم وتهددديهم لنا
    البيت ارحم لنا من مقابله ناس كذا وامن همهم الشاغل انهم يفرضون سلطتهم على الطالبات
    نشأتوا مباني وتفتخرون بانجازكم لهالجامعه كملوا جميلكم وصعوا لنا أمن واداريات يستحقون ان يكونون بهالمكان (نقطه )

  35. المشكله لو تحيزني من الساعه 11و هي ماهي بطلعها الا 2 ع بصمه على قولتهم .علشان انا في باص الجامعه وحده معنا من الامن ونقول نبغا نضوي بدري ساعه 12 تقول لا عندي بصمه ما اطلع الا 2 حكم .

  36. ليفهم الجميع من يعمل في الجامعه انه يعمل من اجلنا بدايه من عاملات النظافه الى اكبر المسؤولين تم توفيرهم جميعاً لي اجل فلا يتم معاملتنا كموضفين لديهم .

  37. نتمنى تنظرون بوضعنا نعاني من المضايقات لسنا ك طالبات جامعيات نحن مسجونات بكل شي مطرودين مطرودين من الممرات ثلاث ادوار حتى لو كنا نحتاج الاستاذه ننطرد من دورات المياه ننطرد ومن المصلى وقت محدد فيه وننطرد من الكافيتريا ننطرد ويتقفل الباب بوجهنا طيب نبغى نفطر ندخل محاضراتنا ننطرد من الجلوس برى وان دخلنا نفس الشي وين نروح ؟؟؟؟!!!!!!

  38. ليس هنالك من نلجأ اليه ف الواقع ليستمع إلى شكوانا، مضطرين نلجأ للإعلام.

  39. الامن ماخذين دور الادرايات قرارتهم من روسهم الفاظهم دنيئه حسوونا انحن منحطات ب الفاظهم م حد يرضى ع نفسه وع اهله ينقط عليه مثل ه الكلام وفي النهايه اذا ردينا عليهم بنفس الاسلوب يكتوبنا تعهدات ليه?
    والمشكله الاداريات في صفهم تعاملهم معننا حتى بزران الابتدائي م يتعاملون معهم كذاك

  40. فيه طالبات جامعيات ينطردون بمكانس الحمام ؟؟؟ وهم بحال سبيلهم دون اي شغب منهم !

  41. السلام عليكم!،
    جامعه نجران في اسوا مايكون ولم ولن تتطور بسبب سوء معاملة امن جامعتها، واتخاذ قرارات فاشله، ابغا افهم بس ليه يقفلون الكافتريا عالساعه 1؟ العطش ذبحنا والله مانبغى غير المويه بس، و يحشرونا عند الباب في مكان لا تزيد مساحته عن 6×7،نحن طالبات جامعيات مدركات و واعيات حتى المدراس الحكوميه ماسوت سواتكم ، مستحيل اللي قاعد يصير

  42. من أمن العقوبة أساء الأدب ، وليس كل مسؤول يستحق بان يكون مسوؤل، عاملات النظافة والإداريات يمارسون ابشع الأساليب والسلطة بلا حسيب وبلارقيب وهذا دليل واضح بأن المسؤول هنا نايم في العسل او أجزم بانه يعرف وراضي بما هو حاصل ولاكن ضعيف شخصية او شخصية مهمشة او عنصري بالمعنى الأصح.

    جامعة أكاديمية بهذا الصرح الشامخ، ولكن، يقودها من هو بلاضمير وهذه كارثه يجب الإلتفات عليها والدولة لم تقصر وسخرت جميع الإمكانات التي تناسب متطلبات جميع أطياف المجتمع، ولكن هناك من يستغلها استغلال سلبي وظالم وهذا يعود إلى مدى سوء النفس وعدم النزاهه والبعد كل البعد عن معنى وطنية.

    ومن باب آخر، الطالبات لايطالبون بالمناصب ولا يطالبون بشي ليس من حقوقهم ، فقط معاملة وحسن خلق كما امرنا الدين الحنيف الا ان كان هناك تجرد من ذلك فلا نشتكي الا إلى الله فهو العالم بكل الخفايا وحق المظلوم لايضيع.

    في الختام ، ترفع شكوى الى معالي وزير التعليم لإنصافكم واسترجاع حقوقكم المسلوبة هذا وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه.

  43. في جامعتي المحترمه في جامعتي التي تعد اكبر جامعه في الشرق لاوسط يتم معامله الطالبه كبهيمه الی اين ي أمه التطور!!!تطور في ايش تطور في كم طابوقه حاطينها؟!!؟لماذا لا يتم التطور في التعامل والرقي في لاخلاق تطوروا في توضيف دكاتره صح جايبين لي دكاتره الوحده كبر جدتي حتی الشرح تشرح جالسه ماتقدر توقف !!!؟؟حارسات امن مسلمينهم السلطه علی ايش تجي وحده وتنافخ وتعلمني كيف البس ولا كيف امشي واضحك واكل وكيف اتكلم؟؟؟!!!متربيه في بيت اهلي قبل لا اجيكم ولااحتاج تعليم من احد ولا الكفتريا وش اقول وش اخلي لا غلاء في اسعارهم ولا اكل صاحي مثل العرب يعني الجامعه من اولها لاخرها يحتاج لها تغير ويحتاج ناس واعيه ومثقفه تدير النظام وتعيد ترتيب الجامعه من الصفر !!؟

  44. اصبحت اطالب بحقوقي التي هي واجبه ع كل من يعمل هناك طالبه اكبر جامعه في الشرق الاوسط تطالب بماذا !!!
    بحمايتها من التنمر ماهذا يا ساااده
    هل هذا يليق باسم اكبر جامعه
    ومالاسباب اللي تجلعني اطالب بذاك !!
    اطالب بالحمايه من التنمر واللهمجيه اللتي اعيشها كل يوم في اكبر جامعه في الشرق الاوسط
    اطلب بعدم العنصريه
    ماذا اقول عن العنصريه اللتي اعيشها يوميا منذوا ان ادخل بوابه الجامعه
    امن التمرييييييض اي امنا هذا
    يسمحون لاشخاص دون اشخاص السلطه بيد من ؟!
    بيد الامن اللذي لا يرا سوا اني عبى كبير وثقيل
    لمن اشتكي الاداره !!
    الاداره اللتي ترفض ان تستمع لي بحجه انها لن تكلف نفسها للانشغال بموضوع تافه كهذا بنظرهم
    وترد قائله لي <>هذا ردها بالحرف الواحد ممن جعل مني استسلم واعود خائبه لمن اذهب لا اعلم ولمن اتكلم لا اعلم
    ولكن اليوم اتت لي الفرصه لكي اقول ما بداخلي من الظلم والعنصريه
    ارجوا النظر في موضوع
    شكرا ?

  45. حسبي الله عليهم بجميع الطواقم في هالجامعه إلا قله قليله يعدون على الاصابع
    اصبحنا نذهب لمعتقل لم يعد صرح حضاري للبته ، وهل يوجد جامعه في عام ٢٠١٦ لا تسمح بدخول الاجهزه الذكيه
    وهل يوجد جامعه لايوجد بها كراسي غير جامعة نجران
    وهل يوجد جامعة لايوجد بها مكتبه غير جامعة نجران
    وهل يوجد جامعه تستفز طلابها بتقفيل البيبان بين المباني وتقييد حريتهم في مكان معين ؟
    نحن فتيات متحضرات ونستطيع بأن نقف بأمه لا ولن نسمح لكم بقمعنا بهذه الطريقه ابداً .

  46. ارجو النظر الئ م نحن نواجهه والقيام بالمطلوب وعدم التهاون به والامن ليس بالكفء بواجبهم تعدو الحدود والشي المطلوب منهم ..

  47. مرحباً..
    تُغلق الابواب بسبب الشغب!!
    ماهذا السبب ، حقيقي ام انهم يدعون هذا!!
    وإن كان هذا السبب الحقيقي ، من فعل الشغب سيفعله بإغلاق الابواب او بغير إغلاقها
    ينال العقاب الفاعل من فصل او تعهد او غيره!
    عقاب غريب!!
    وان لم يُعرف الفاعل اين الامن ، اسم فقط لأجل التسلط ورفع الصوت ورفع العصا لتهديد والتلفظ و سلوكيات غير اخلاقيه تمس سمعة الطالبات!! بغير حق.
    اصبح للامن دور رئيسي في القرارات ، التعليم في تخصص الاداره ينص على ان القرارات من المستويات العليا وما على المستويات الدنيا الا التنفيذ ، تعاملكم في هذه الجامعه اصبح مخالف ايضا لطرق الصحيحه .
    الامن اصواتهم تُسمع اكثر من الطالبات
    ي طالبه اخرجي للمنزل لاجل ان اذهب لبيتي
    ي طالبه لا تاكلين هنا لاجل ان لا انظف
    ي طالبه لا تقضين حاجتك هنا لاجل انني اريد ذلك
    ي طالبه لا تقفين هنا ممنوع!
    ي طالبه لا تاخذين كرسي من القاعات ، اذاً اين اجلس !، اجلسي على الارض البارده هذا لا يهمني.
    ي طالبه ضعي بطاقتك على عباتك عند الدخول، لاني متعبه من التفتيش عن بطاقتك بحقيبتك!
    وفي كل مره نقدم الاحترام بأتباع امرها.
    وفي كل مره نحترم الامن يزداد تسلطهم
    عاملات النظافه “ننظف بدري عشان نطلع ع طول وانتم وقفوا عند بوابات الخروج”
    الكافتيريا لوحدها مشكله ، تعامل سيئ الساعه 12 لا يوجد ماء!!
    الاسعار تحمل كمية نصب واحتيال كبيره!
    الاكل لا يناسب البعض ومجبر على الاكل لان توصيل المطاعم من خارج الجامعه ممنوع!!
    لا يوجد طاولات وكراسي للاكل!
    لا توجد مظلات خارجيه تعزلنا من الشمس
    ممر ضيق يحمل جميع الطالبات ولا توجد كراسي ايضا!
    سُخف ، هل هذه جامعه!!
    مكان لا يوجد فيه تنظيم ، حتى غرف الكهرباء ليس لها ابواب ، الحمامات لا يوجد لها صيانه ، المغاسل غير صالحه ، لا توجد مُعقمات ولا مناديل!
    اتمنى ان يُسمع هذا الصوت لنا.

  48. سكتنا كثير من دخلنا الجامعه وكل مره يهبون في تصرفات واساليب وكلمات همجيه العن من اللي قبل بس خلاص والله كل واحد راح يعرف حقه واذا ماعاملونا كاطالبات جامعيات لنا الاحقيه فكل شي حالنا حال غيرنا والله حن بنوقفهم عند حدهم اذا لاقوانين ولا نظام يردعهم منا وكلا يسوي اللي براسه حن بنعرف كيف نخرج حقنا بيدنا تعبنا قرف وهمجيه وعنصريه وناس مرضان نفسي جالسين يسيرونا ع هواهم تعبنا نتوسلكم في شي من حقنا المفروض مانطالب فيه من الاساس الله لايسامح كل شخص قاعد يتهاون في التسيب اللي قاعد يصير فينا حطو انظمه من اول وجديد علقوها فالساحه كلنا نشوفها حتى لما تطلع قرارتهم ذي نقدر نوقفهم عند حدهم بذا القرار المعلق مب كل يوم يقولون قرار جديد نزل ومانشوفه لانه من روسهم .

  49. انتوا ماتشوفًون الجامعات اللي ب الرياض وجده ً وغيرها تطورت وحن من دخلنا الجامعه وهم ف ذا البيبان خير ان شاء الله وتبغون نجران تتطور وين تتطور والللي متوظفين ب الجامعات متخلفات درجه اولى واي شي يصير حول الجامعه من حلول وقرارات ياليت القسم الرجالي يتكفلون القسم النسائي تسوي من راسها عشان تتكي ع راحه لانهم كذابات بكل شي لا كفتريا ولا امن ولا اداريات يهيؤن للدراسه حسبي الله جامعه زفت

  50. اتفق مع ماقيل وبكل مصداقيه وزياده عليه ان مثلاً من بعض الاساليب اللي مالها اي داعي اول ما ادخل الجامعه بدور لي مكان عشان اشيل العباه وارتب نفسي تجي الامن وتصارخ “ممنوع” روحي لمكان ثاني على اي اساس صارت الاماكن الفاضيه ممنوعه؟ ويتعمدون يحشرونا! الجامعه ومن فيها من مسؤولين بلا ذمه ولا ضمير صارت تجيب لنا النكّد رجاءً نتمنى النظر لكل م نطالب به والله المستعان.

  51. نرجو عدم الاستهانه بالموضوع لان حن صبرنا بما يكفي كل اللي نطالب من ابسط حقوقنا فلا تحقرونا وشوفو لكم حل مع وضعنا

  52. اتوقع ان احنا في عمر مسؤليين فيه عن تصرفاتنا ولانحتاج من يرشدنا للطريق الصح واتمنى تقارنون جامعتنا بالجامعات الثانيه وراح تعرفون اننا الاسوء تعاملاً!!

  53. كل الكلام اللي انذكر صحححييييححح ونرجو وضع حل جذذذذري لهذه المهززله اللي تصير لنا ، المفروض منكم تراعووناوتقدرونا وتوقفون مع بنات جنود وطنكم اللي لهم حوالي سنه بالحدود ونفسياتنا تعبانه عشانهم اقل شي يسوونه يراعوونا يسمعون لنا يقدروونا !!!
    لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ع ككل من بيده السلطه والمسؤوليه ويقرأ كلامنا ويتجاهلنا ححسبنا الله ونعم الوكيل

  54. كل شي في كوم ، وعزل الكليات الطبيه كوم ثاني ، وكاننا م ننتمي لنفس الجامعه ، وفوق هذا اهانه الحارسات لنا وتهدديهم لو م طلعنا قبل ٢ سيدخلون العاملين للتنظيف ، علماً بان محاظراتنا لاتنتهي الا ٣ ، وكأنها عاجبتنا الجلسه في الكليه وحن اساسا معزولين في مبنى غير عن المباني الثانيه ومبنى لايليق بطالبات”طب واشعه وتمريض” تسريب في المياه وكافتيريا الغش فيها عيني عينك ، نطالب بتغيير المبنى وجمعنا مع الكليات الثانيه كأي كليه من كليات جامعه نجران.

  55. باي حق تقفل باب المجتمع وما اطلع الا ببطاقه وادخل بطاقه اذا ضاعت بطاقتي اجلس اراجع شهور !

  56. ‏وربي وع مااقول شهيد جايه مشرار من ابها لنجران لاعدل بجدولي واجي لقيت الحارسات والجامعه تقريبا فاضيه قلت وين الاستاذات باي طابق لان توهم ناقلين للترجمه قالت الحارسه مافيه احد كلهم ماداومو تعالي الاحد قلت اليوم اخر يوم للتعديل قالت مااحد داوم. وربي كنت برجع بس قالت صديقتي نطلع ونشوف يمكن كذابين وطلعنا فوق والاقيهم وربي كلهم ?وعدلت جدولي.

  57. لححظة !
    هذا شي والشيء الثاني الي م يخلونا نخرج من الجامعة اليوم الا ب اثبات وبطايق جامعية وهوية السايق وفوق ذا اسلوب يجيب الهم مدري وش جعلونا .

  58. والله حتى المعيده اللي عادها غرير من امس قدهي تنافخ علي/ خيير والا العاملات سلامات ترى انا جايه اتعلم مب جايه انهان وان تكلمتي رحتي فيها يعني البخي وتحملي وليه وش يحدني لارحمتو ^ فلاهنتو شوفو ححل ?

  59. والله ماصارت معامله ترتقي المباني والاماكن بس العقول تبقا نفسها متحجره انا قسمي اشعه وكلمه اضطهاد قليله في حقهم حاطين كليات الصحه لحالها في مكان مدري وين حتى الزي الرسمي مايخلونا نلبس سكرابات مثل الخلق ومثل الجامعات الاخرى في باقي مناطق المملكه كلها يقولون البسو سكراب مع تنوره والله اول مره اشوفها ذي اللي اعرفه انها سكرابات موحده ويكون سروال مع سكراب وهذا يعتبر ولاشي من باقي مطالبنا ومافيه احد يسمع شكاوينا وينفذها بس الشرهه على اللي كبر رؤوس الغنم مثل منى السيف وطقتها

  60. مثل مافيه معايير لكل وظيفه مفروض حتى لامن الجامعه معايير مهب كل من هب ودب صار امن
    ما نبغى نقطع ارزاقهم بس يكون لهم انظمه و قوانين يلتزمون فيها الهمجيه اللي عايشين فيها
    ما تليق بنا كطالبات”جامعه” صياحهم يوميا عشان دخلنا حمام والا طلعنا فوق ارتقوا يا عالم
    وما شغلهم اشاغل الا ذا البيبان سووا اجتماع معهم اضبطوهم و اول مره بعد كلام العميد التزموا اسبوع
    بعدها رجعوا نفس الهماجه اتخذوا قرار صارم معهم بعدها شوفوا البنات كيف بيلتزمون

  61. حبس! الألفاظ بذيئه! تقفيل الأبواب! تقفيل المصاعد! تقفيل دورات المياه! تقفيل الساحات تقفيل الكفتريا! حصرنا وحبسنا في مكان واحد الساعه ١١ عشان نطلع بدري ويخلص دوامهم!! شيء لا يطاق ولا ينسكت عليه.

  62. هل يعقل إنها تكون اكبر جامعة في الشرق الأوسط !! وهالتعامل الهمجي فيها!!

  63. حن في صرح تعليمي كبير ماشفنا فيه غير الكبت والقمع الألفاظ البذيئه والتهجم علينا كأنحن بهايم وتقفيل الأبواب والحبس ومنعنا من كل شيء والمباني هذي كلها شيدت لمن!!

  64. منسوبات الأمن صاروا ينهون الدوام ويطلعونا من الجامعه على كيفهم صاروا يتحكمون في اوقات الدوام ويحبسونا عند بوابات الشارع عشان يخلص دوامهم ويرجعون.

  65. الأسبوع اللي فات سببوا ضجه وصراخ وارعبونا ان فيه قذايف قريبه من الجامعه ،وهذا كله كذب بس عشان نطلع واكثر من مره تتكرر هالحركه.

  66. يأخذون عصيان ومكانس يرفعونها علينا والكلام الأولى والأخيره لهم ولا تروحين من هذاك الباب روحي من هذاك وهذا الحمام ممنوع لنا هذاك حمامكم والمصعد هذا مقفل للأداريات مب لكم

  67. الجامعه حققت نسبة ضياع كبرى لحقوق الطلاب والطالبات لانها ترتكز على الطائفية بداء من وكيل الجامعة مرورا ب عمداء الكليات والقبول والتسجيل وكل المسئولين في وزارة التعليم السابق والحالي وأمراء المنطقة رعاة رسميين لكل مايحدث لمنسوبي الجامعة من ذل وهوان وضياع لمستقبلهم .
    والأمر لله من قبل ومن بعد .
    بنتي تستبعد ويعين بدلا منها عدد من طالبات جامعة الملك خالد
    ومن منطقة وقبيلة واحدة .!!!
    رسالة نجدد توجيهها لسمو الأمير جلوي بن مساعد للنظر في معاناة أبناء وبنات منطقة نجران حول حقوقهم المسلوبة والمنهجية بلا مبرر عد الخلاف والإختلاف العقدي
    فقط ..

  68. يارب ينسمع صوتنا وتتفاعلون معنا وتحلون مشاكلنا ومعاناتنا.

  69. انا طالبه بجامعه نجران كليه اللغات والترجمه والخارسات يعاملونا بشكل سيء ووارجو من الجهات المعنيه مراقبه الوضع بشكل ادق واذا مو قادرين حن نعطيكم اسما الخارسات اللي يعاملونا بشكل همجي تا هن بنات عوايل مو جايات من الشوارع حن جايات الحامعه عشان نتعلم وقد حن جامعه تعليم اكاديمي وخارسه وعامله نظافه يتصرفون معنا كن حن عبيد

  70. ماكتب صحيح وأردت ان اضم صوتي الى ماقيل ..فلولا وجودنا كاطالبات جامعه لا تواجدوا الاداريات ولا الأمن ولا حتى العميده ولا بنيت الجامعة أساساً ، وهذه الحقيقة لابد ان يفتح الاصانصير وتكون المعاملة حضارية فنحن بمثابة المعلمات والطريقة العلمية والاسلوب الجيد عمل حضاري ..اتمنى لكم التوفيق

  71. البوابات حقت المجتمع ليه يقفلونهاا باصاتنا م توقف الا عند المجتمع وين حيلنا نطلع من التربيه الى المجتمع في الشمس فاتحينها بس للطابات المجتمع وحنا يا طالبات كليات التربيه واللغات ممنوعين شوفا لنا حل

  72. جامعه فااااااااشله لابعد الحدود من اداره من اعضاء هيئة التدريس من امن من معامله مباني على الفاضي لامضمون لاتعليم الرجاء اعادة النظر اليها و الى منسوبيها

  73. اصلن انتو جت على ذي البيبان كل شي محرومين منه ولا انش تدخلين اكل ممنوع !؟وين الغلط في ذا الشي جامعه متخلفه

  74. كل اللي انذكر ف المقاله صحييييييييح
    يا ليت يصير حل جذري وفوري للحاله هذي

  75. اي والله معانات في الجااامعه جدا وسدت نفس الله يجازيهم

  76. ١. الجداول تُفرض علينا و لا يدعون لنا اي قرار في تحديد الايام .
    ٢. بعض المدرسات غير مؤهله ابداً لتوصيل الماده بشكل يستطيع الطالب فهمها ، صحيح هم فاهمين لكن لايملكون مهارات تدريس
    ٣. و عندي سؤال ايضاً : ليش معظم هيئة التدريس من الجنسيه السودانيه و الهنديه و اليمنيّه ؟
    نُريد جنسيات أخرى متخصصه فعلا و مشهوره في كل تخصص .. الميزانيه للرواتب تكفي اكيييد

  77. كُل ماذكر صحيح 100%
    نُطالب بِ حقوقنا لا اقل ولا اكثر .
    شكر كبير للأستاذ “السند” محمد طحنون .

  78. السلام عليكم ورب البيت معاملة الحارسات الامن زي الزفت ودايم يهددونى بتسكير الباب الى متى وحن في ذي المهزله الى متى واليوم مسكرين علينا البيبان كان حنا غنم مو بشر واللي تعجبها تخليها تدخل وتخرج على كيفها الى متى مو حرام عليكم كل يوم وحنا نطابكم في هذى الشي حتى انا صار عندي خوف وعقده منهم صرت اكره اجي للجامعه صرت اخاف ادخل للجامعه الى متى شوفوا ياللي تشوفون معناتنى وبيدك الحل وتوقفهم عند حدهم الحارسات الامن والاداريات خصوصنا منى ال هتيله وبدري الله لايوفقهم كلهم لامن حارسات ولا من اداريات ساعدونا وقفوهم عند حدهم الله يخليكم

  79. ملاحظظه ي ليت اداره تهتم بكثير بهاذا شي طالبات مجتمع اتمنى عدم زياده غلاه في كفتريا وتعرفو هاذا مالنا مكافاه ويكفي ان البعض يدفع للباص اكثر من ٥٠٠ زود نطيح في كفتريا يلي متكفي ١٠ ريال
    م تعرفون ضروف يلي حن فيها يشهد علي ربي اطلع من باب بيتنا ودمعتي ع عيني تعبت وانا اشحث من هلي يكفي والله

  80. كل ماذكر في المقال صحيح100% وبضم صوتي ، نبغى حد وحل لهل القمع والتخلف والقرارات الاسبوعين اللي كل من هب ودب سوأ حارسة أمن أو منظفه قالت ممنوع! وش الممنوع! هالمباني وهالصرح وهالأداره شيدت ووضعت لمن؟؟!

  81. اتكلم بااسمي وبااسم كل طالبه من طالبات جامعه نجران راح ابدا من اول نقطه لااخر شي ويمكن اشياء م راح اذكرها لاني ناسيه ولكن والله والله اني م راح اظلم ولا وحده ولا راح اتكلم الا بالصدق
    اولاً : فيه وحده من صديقاتي لها من بدايه الترك وهي تلحق ورا الدكتوره منى حلمي عشان تعادل لها مادتين لانها محوله من قسمها وكل م قالت قالت ابشري البنت اختبرت المادتين اختبار شهري وللحين م تعادلت لها اللي معاها استسلموا وقالوا خلاص راح نرجع ندرسها هي رافضه الشي ذا هذا حق من حقوقها انها تعادل المادتين اللي درستها ومافيه اي اهتمام بالموضوع تبحق ورا منى حلمي وهي مسويه انا اللي بعادل لك المواد وسحبت عليها .

  82. ثاني شي : الاختبارات الشهريه م ندخلها الا ببطايق طبعا فيه بنات م بعد طلعوا بطاقتهم والسبب من منى هتيله وغيرها للحين م طلعوا بطايقهم طبعا البنات يدخلون الاختبار من غير بطايق طببعا قبل اخر اختبار نختبره مستوعب انهم رفضوا يدخلون بنت كانت معي بالقاعه عشان م معها بطاقه – البنت مستوى اول وماخلصت بطاقتها للحين – ولا دخلوها الا قبل نهايه الوقت ب ١٥ دقيقه طبعا جا من بكره جات البنت نفسها ومعاها جدولها عشان م تبذهل من الدكتورات وغيرهم ودخلت اختبارها ورب البيت انها معي واعرف البنت زين وحلت وكل شي تمام فجأه تدخل منى حلمي تسألها وهي تدري البنت م بعد خلصت منى هتيله بطاقتها سالتها وين بطاقتش قالت البنت م بعد خلصوها لي قالت معش جدول قالت ايه قالت اشوف ويوم شافته قالت ليه موب مختوم البنت م تدري انه لازم ينختم شصار ! منى حلمي الله لايوفقها علمت ع ورقه البنت ب اكس كبر الطاوله نعممم ! شذذااا الاسلوب معها البنت لا غشت ولا شي كل ذا عشان م فيه اي مسووليه واهتمام ببطايق الطالبات ! راحت البنت لمنى هتيله اول كلمه قالتها لها انا السوم مزاجي رايق لاتحاولين تستفزيني وتعصبيني وانتي شفتيني كيف انا اهاوش البنات ، البنت الحين جايتها بمشكله ترد عليها كذا نعمممممم متأكدين انتوا حاطين اداريات كفو ! يستحق انو نقول اداريات شاالاستهتار ذا م فيه اي مسؤوليه البنت للحين ورقتها عليها اكس وماندري هل هي صادقه منى حلمي راح تشيل الاكس ولا لا هذي من احد المشاكل اللي سمعتها وشفتها بعيني ووحده من الميه بنت اللي انظلمت انا م راح اسكت وراح اطلع كل الظلم اللي صار ولااخاف الا من ربي

  83. ما طلبنا مستحيل يفتحون الابواب بين الجامعات حرام عليهم بجامعتي ما اعرف حد اقعد اضرب راسي في الجدار خمس ساعات لحالي بدون صديقاتي و خواتي مافي سبب منطقي يخليهم يقفلون الابواب حسبي الله و نعم الوكيل

  84. ثالث شي فيه وحده من البنات اختبرت اختبار اعدار نهائي طبعا قبل تختبر شقالوا لها ! قالوا حتى لو م قبلوا عذرش راح ننزل لش الدرجه لاتخافين وتعالي اختبري البنت جابت لهم عذر من الخاص وراحت واختبرت المادتين جلست شهر تلاحقهم عشان تشوف ليش م نزلت الدرجات في الاخير شقالوا لها ! قالوا م انقبل عذرش وراح تعيدين المادتين خيرر ليه الكذب من البدايه ليه م يقولون للبنت من الاول ليه يمرمطونها كذا ، نجي ع ماده التاريخ حقت الاستاذه ايمان روحوا وشوفوا كم بنت في الترم تحمله وكم بنت حملت الماده فيه بنات كثير حاملينه وهم الحين مستوى خامس تطلب بحث وترفض تسلم البحث وتعطينا عليه ١٠ درجات ويجيبون لها اكثر من بحث م فيه فايده م تقبله وترميه نعمممم ليه الشي ذا قاعد يصيرفي جامعتنا اكثر من بنت تحمل الماده مستحيل اللي قاعد يصير في ماده التاريخ مستححححيللللللل فيه بنات من خوفهم من الماده م نزلوها ع امل تغير الاستاذه لكن للاسف م فيه اي تعاون مع الطالبه اشياء تعجيزيه ترفض ان البنت تعدي الماده حتى لو بمقبول الشي ذا صاير كثير بجامعتنا الظلم عيني عينك في مواد كثير موب التاريخ والله فيه اللي العن منها لكن حسبي الله عليهم

  85. الحين انا راح اتكلم عن نظافه الجامعه ودورات المياه اللي انا اشوفه ان فيه عاملات نظافه لو جينا نشوف باليوم كم طالبه تدخل دوره المياه راح نشوف انها اكثر من ١٠٠ طالبه طبعا وين النظافه في الحمامات ! ليه م يدخلون يشوفون الحمامات يشيكون ع الاقل مستحيل م توصخ المويه الغسالات المرايات ليه م تجلس كل ثنتين برا الحمامات كل ساعه او نص ساعه يشيكون عليها خيرر شذا الاهمال ! لو فيه احد وراهم م كان صار الشي ذا فالحين بس العاملات في الصياح ع الطالبات والله ان فيه وحده صاحت فيني عشاني كنت انادي صاحبتي بصوت عالي تقول ليه اصايح نننعممم شدخل امها ذي ليه تصيح فيني وانا والله سكت وبلعت العافيه خفت شسويورحت وخليتها مستوعبين اللي قاعد يصير ! مستوعبين ان الحمامات اللي فوق ممنوع ندخلها ومقفلينها
    ومره جيت بدخل بالترجمه فوق بالحمامات لقيت واحد مفتوح والله يوم جيت بدخل لين وحده من الامن تصيح فيني شتبغين قلت حلوه ذي ابغى الحمام قالت لا انزلي م فيه وش اللي م فيه ع كيفش هو قالت اقول انزلي والله اني نزلت تحت والله ورجعت اطلع عشان محاضرتي شذا التخلف فيهم م ادري ليه نسكت عليهم الموضوع لازم يوقف عند حده م يصير الكلام ذا وانا والله م تبليت احد انا اتكلم باللي يصير ي ليت الموضوع ينحل في اقرب وقت ولايستهان به واشكر الاستاذ محمد انه عطانا فرصه نتكلم ونشكي ونوصل صوتنا

  86. والله اكثر من مره نشكي والله اني اعرف بنت معاقه و يمنعونها من الحمامات القريبه ومن الاصنصير والله هزلت الله يلعنهم ويفكنا منهم هذولا مستعبدينا مالهم اي اهليه باساليب الاداره متخلفات حسبي الله على من وظفهم

  87. اششششههد بالله انهم يعاملون ع انهم قاعدين يصرفون علينا او انه كأنه مجبورين ع شغلتهم ذي م كأنه واجب يأدونه بمقابل مادي.

  88. مع العلم لكل اللي يقول تكلموا مع منى السيف منى السيف اكبر انسانه مهمله لمواضيع البنات وماتدري وش اللي يصير بالجامعه ولا بعد شفتها بالجامعه اصلا م تداوم وهي اساس الخراب بالجامعه لان لو فيه عميده يخافون منها كل هيئات التدريس والامن وعاملات النظافه م كان صار ذا كله ولو انها معتبره ان بنات الجامعه بناتها م كان رضت لااي بنت تنهان او انها تنظلم مفروض موقفه معهم ضد كل دكتوره واستاذه وامن موب تعطي قرارات وهي مكبره مخدتها ونايمه الموضوع كله من تحت راسها والاهمال لازم تحاسب ع كل شي سوته او انها تنقلع من ع الكرسي اللي هي موب كفو ولا بقده تجلس عليه وتجي وحده ذمه وضمير وتأدي واجبها وزياده يكفي انو سكتنا طول الفتره ذي عليها انا من اول الطالبات اللي يطالبون بطردها .

  89. عباااياااتنا ي عرب عبايتي بأي حق تقول افسخي عبايتش وتقطها على الارض عشان بس فيها خط لون رمادي وش ذا الاسلوب ماحن بغران ؟؟ شوي ويجون يقولون سوو زعاليل وتخرقوا

  90. اول جامعه تمر علي الي يحط انظمتها امن ، اتمنى تحطون لهم حد وتذكرونهم وش وظيفتهم لاني اتوقع انهم ناسيين✋?

  91. وغير كذا اتمنى تزيدون على هذي الرساله انو يسمحون لنا نجيب اكل من البيت ولنا حريه التصرف

  92. ي ليت كل كلمه انقالت تأخذ بعين الاعتبار وتوصل وتنحل هالهمجيه والتخلف اللي عايشينها ..
    شي يخجل صراحه مدينه جامعيه واللي يديرها أمن وكم إداريه ينعدون ع الاصابع مانشوفهم الا وقت المشاكل .. والعميده مالها اي اثر وجودها زي عدمه ..
    الامن ثم الامن ثم الامن ي ليت ينضبطون معنا بكل شي واللي مو قد وظيفتها تجلس ف بيتها احسن لها ..

  93. اتمنى كل من يقرأ، يحط نفسه مكان اللي يكتبون،
    مستحيل ف ذا العصر ، انسان يرضى بالإهانه ،
    أو ان كل من جا عطاه وغطاه ورفع صوته عليه ، حارسات مشرّخ لهم ، ول الأسف انحطوا ل مهمه م أدوها على الشكل اللازم ، من معاملتهم لي ، أتذكر نفس المعامله وانا ف أول ابتدائي ، لا تروحين لا تجين انحشري الساعه ١١ اجباري ، والعصي والصياح اشكال ألوان، اعمارنا تتجاوز ال ٢٤ ، فاهمين ، تكلمي بأدب كل شي بيمشي .
    كل تصرفاتهم تخلي المخلوق يخرج عن طوره .
    اتمنى الرد يوصلنا ، تعبنا والله العظيم تعبنا .

  94. ب اي حق تتكلم عن تربيتي عشاني قاصه شعري لا من ايداريات ولا حارسه أمن أتمنى يعاملونا زي الناس احنا اوادم مثلهم ؟

  95. انا عادني مستوى اول ولا معي بطاقة جامعية بالاحرى مابعد طلعوهاا لي .. الموهم اذا دخلت واقولهم مامعي بطاقة يصايحون علي لييه!! هنا معي اشعار القبول وش دراني انهم ييونه مختوم لو قالتلي باادب كان اززن .. الموهم الحين عشانهم معادني اداوم الا وقت الاختبارات … صح تفوتني المحاضرات بس ماتحملت الهمجية .. ماتحمل اقعد فذاك المكان الضيق اللي عند الباب اككثر من ساعة .. وفووق ذا الطريق للجامعة .. !!

  96. ي ليت بوابه المجتمع تتنفتتح لانه ظلم فيه وحده اعرفهااا وربيي جاها ضربه شمس وناويه تشتكي عليكم دايم تطلع من التربيه الى المجتمع لان باصها يوقف هناك ف يا ليت تقولون للحارسات المجتمع يفتحونها

  97. الكلام الي انقال فالمقال صحيح مئه بالمئه الرجاء المساعده لنا

  98. السلام عليكم والله اليوم صارلي موقف لااحمد عليه بجامعه نجران مبني المجتمع بقاعه ١١٧ كان عندي امتحان ماده طرق تدريس انجليزي بيدا بالظبط ساعه ١٢وانا خشيت ساعه ١٢،٧وتو استلم الورقه الا وتجي مراقبه اسمها هيفاء الدحماني او شي زي كذا في قسم التربوي مين يابنات اللي ماوقعت فقلت انا استاذه. فالتفتت لي وصررررررخت بصوووت هز القاعه مابالغ كل البنات اخترعووو من صوتها وانا ارتجف وربي خفت حتا انا تشتت افكاري ماعرفت احل الامتحان وتقول ليش ماتوقعي كيف نصححه وبالنهايه طلع لسه اصلا محد وقع واذ وقعووو خيررر وش هالصراخ كله كني بزززر كرهنا الجامعه عشان هالاشكال ليش يعاملونا كذا والمصيبه العظما اني خلاص بتخرج يعني معلمه شوفو لنا حل. وربي قله ذوووق مب طبيعيه حنا بمكان تربوي واللي يقهر انا تخصصها مواد تربويه

  99. والله اني حذفت ها الترم ب سبت الاسلوب الهمجي حقهم يحسسوني لما دخلت اني ارهابيه ع التفتيش والصياح حقهم خذو عقلي

  100. حنا م طالبنا بالمستحيل وماطالبنا بغير حقنا ولو انها جامعه سعود ولا نوره ولا غيرها كان م وصلت للي جامعه نجران وصلت له من الهمجيه وقله الادب اللي تصير فيها حلو المشكله المشكله يبغى لها واحد عاقل يحط كل شخص في مكانه اللي هو قده ويستاهله م تجيبون لنا همج ينافخون وعصا وليل وتقولون لنا انو دراميات لا مُش دراميات ولا نبالغ عندي استعداد اطلع اسماء كل اللي م يستاهلون ريال واحد يجيهم واطلع فضايحهم لكن اللي قد طلعوه ع منى هتيله ومنى السيف ومنى حلمي وغيرها يكفي لو نجي ونمسك ع كل وحده شي ولا وحده فيهم بتجلس ع الكرسي اللي هي قاعده عليه ع العموم الموضوع ي ليت ينحل في اقرب وقت لان الصبر بدا ينفذ عندنا حتى اخوانا يشكون من الظلم اللي يجينا ولا راحوا يشتكون حطت الدكتوره البنت براسها وهيا اذا فيها خير تنجح بمادتها ايه اتكلم بالصدق ولا كذبت بحرف ان شاء الله ان الكل راح يوقف معنا شكرا استاذ محمد طحنون

  101. المعامله سيئه سيئه من قبل حارسات الأمن ليس لديهم اسلوب لتعامل ابدا وليس لهم الحق في رفع صوتهم على الطالبات بلا سبب وليس لديهم الحق في حشرنا ومنعنا من الكفتيريا الساعه ١١ والدوام لم ينتهي بعد وليس لديهم الحق في رفع العصا وضربها ع الاعمده لتخويف الطالبات ليس لديهم اي احترام عقدونا بالدوام حسبي الله

  102. حسبي الله ونعم الوكيل معامله الامن عقدونا بالدوام حن نحتاج طالبه اجابيه وحن نحضر محاضراتنا ونفهم هذولا يصبحونا بصراخ وقله احترام ويرجعونا ع نفس الحال

  103. الحين العالم صارت تتعلم تعليم الكتروني واحنا للحين يسحبون جوالات البنات منهم
    يعني ما ادري على اساس خايفين علينا ولا وشو؟
    الاداريات يمشون من بين البنات والجوالات بيدينهم ما قلنا شيلوها خايفين على انفسنا !!
    غير كيذا ما فيه دواليب نحط اغراضنا فيها ياما انسرقت شنط بنات كثير وعبايات و فلوس صرنا نمشي والشنط بظهورنا
    هذا غير الحشره اللي يحشرونا فيها وغصب نجلس غصب نمشي غصب نروح المكان الفلاني
    كل شي ممنوع
    كله كوم ومعاملة الامن للطالبه كوم ثاني معليش تو الوحده تدخل الا يصيحون بوجهها سلامات شوي اسلوب ما اقول اني قليت ادبي عليها عشان تصارخ حتى باقي ما تكلمت والضرب بالعصي على اساس يخوفون الطالبات
    معليش انتوا مستوعبين اعمارنا ؟؟
    طيب خلو كل شي على جنب …. الكافيتريا ماهي نظيفه حاطين لنا طاولات كلها تراب و وصاخه
    المفروض فيه عاملة نظافه تكون جالسه وتمسح الطاولات لو مرور الكرام والارضيه .
    لو اني بجلس اتكلم من اليوم الى بكره ما راح اخلص ما ادري متى يتعلمون .

  104. صراحهه فرق كبير بين جامعة أم القرى و جامعة نجران بالرغم انو مباني أم القرى و لا شيء مع مباني جامعة نجران بس أم القرى تتفوق في النظام و التعامل هناك تعاملك ك أخت لها مو طالبه عندها حتى معاملة الأمن أفضل من هنا اش زود هم عنكم أو اش ينقصكم عنهم ناقصك يد أو رجل مثلا اش التعامل دا انا جيت من مكهه لانو تعليم جامعة نجران أفضل بس بعد اللي شفتهه ندمت اني جيت هنا م نقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل ..

  105. أتمنى يعقب هالسكوت تصرف وإنصاف ، ولا يكون كلامنا مثل م قيل ، كُحل باكيه .

  106. لاتعبون اعماركم….قهقه في قلباً لايفقه ….

    ترى التعليم فن وحضاره …..يبدا من القلم وينتهي بالعميده ……..واذ توسطه هماجه وقله ذوق شالفايده…من الشهاده ……وبصراحه الماباني فخممممه جدا لكن هماجه الامن واسلوب اللي مصدقه نفسها انها الامن وانها اللي تحافظ اذ ماصارخت … والا اسلوب بعض الاستاذات اللي ينضرون للطلبه ماعرف شلون صراخ وقله ذوق …….فياليت مثل ماتطووو المباني تطورون الموظفات او عالاقل يصير دوره فن التعامل بين فتره وفتره ترى الهدف من الجامعه هو التوعيه بالاخلاق والتعامل او عالاقل يكون فيه شي توضيحي لحقوووق الطالب وش اللي لازم يلتزم فيه .

  107. انا احس اني بمدرسه ماحس اني بجامعه صار هدفي الوحيد اني اتخرج وبس
    انا ماعتبرها جامعه ، هذي بس جامعه بالاسم .
    الامن محجرين علينا بكل شيء .
    يحشرونا بزوايا ويفضون الاماكن وش هدفهم مدري!!
    كل ما شافو وحده طالعه او نازله من مكاتب الدكتورات ، وش تبين وش مطلعك وليه وليه ، مدري من اللي لاعب بعقولهم وقالهم انه اداريات ☻ .
    حتى مافيه احترام ماغير ينافخون والوحده تجيك كن حد صافقها بكف ومغصوبه ☻ .
    اخلاقهم شششيييييينه .
    وما وقفت على كذا ، الكافتيريا حاطين ثلاث مدري اربع على الاف الطالبات ، صارت الوحده اذا تبي تشتري تعمل حسابها انا بتنتظر ساعه واحيانا اكثر.
    وهالايام صارو ما يطبخون لا فلافل ولا شاورما ولا برقر ولا شيء !!
    يبونا ناكل شبساتهم اللي مدبلين اسعارها ☻
    انا اخبر ان الجامعات يراعون الطلاب وذولا يدبلون اسعاد كل شيء .
    ولو جاء يوم وطبخو لنا برقر .
    عطوك خبز ناشف لا كتشب ولا جبن ولا شيء ☻
    تبي بطاطس مقلي عليه او كتشب او جبن اشتريه انت وحطه ☻
    وعلى ذا ما يخلونا نجيب زادنا من برا!!
    جامعه فللللللللس الله يجازيهم .

  108. الامن اصبح دورهم أهم من دور الاداره ، اصبحوا يقومون بأغلب الاعمال الي تخصهم واللي ماتخصهم ، احترامي للامن والله يعطيهم العافية يتعبون كثير لكن اسلوبهم احيانا يحسسك انك بهيمه الله يعز الجميع ?

  109. السلام عليكم
    ما يحدث في الجامعة شيء لا يطاق
    من حيث تصرف الأمن الغير اللائق
    أولا ألفاظهم و أسلوبهم غير لائقة بهذا الصرح التعليمي
    كما نعلم أنه ليس من حق حارسات الأمن الذين من شأنهم الحفاظ على الأمن في التدخل في شؤون الطالبة فليس من حقها ان تتكلم ع الطالبة وأن تقول لها افعلي أو لا تفعلي
    فالطالبة الجامعية وصلت لمرحلة قادرة على التحكم بتصرفاتها وليست طفلة غير مسؤولة
    عندما كنا أطفال وفي المدارس كانوا يعاملوننا أفضل بكثير مما نحن فيه الآن .
    دكتور محمد نود منك توصيل أصواتنا للمسؤولين
    بخصوص م يقمن به الأمن من تصرفات غير لائقة ومنعنا من الخروج الا بالبطاقة الجامعية التي قد نفقدها من كثرة ادخالها واخراجها وكأننا في سجن ومعتقلين ولسنا طالبات قادمات من مسافات بعيدة طلبة للعلم .
    وكذلك سوء الخدمات في الكافتيريا وغلاء الأسعار المبالغ فيه . و منع احضار طعام من المنزل !
    عدم اكتمال المرافق العامة قي الجامعة وعطل في المصاعد .
    وكذلك منعنا من استخدام المصاعد و تخصيصها للموظفات ولماذا ؟؟ ومن قرر هذا وفي أي قانون ؟!
    نتحدث ونطيل الحديث لنصل في النهائية الى لا شيء لا أحد ينصت لنا ولا جدوى!!

  110. اولا جامعة نجران من افشل الجامعات نظرا ومنظورا والقايمين بها افشل الناس حقا لم اكذب ب اي كلمه اختبارات مع بعض بنفس اليوم ب حكم الشعب ماتفتح نضطر ننزل مواد غير مستوانا ويصبح تعارض بمواد جامعيه لااطلب تحديد ولا مراجعه فقط مراعاة ظروف الطالب وعدم ضغطه بمادتين بنفس اليوم حتى الجدول النهائي حاطين لي مادتين مع بعض اي عقل هذا يختبر مادتين وفوق ذا درجات نازله ومعدل نازل بسبب الظروف وعدم التعاون معنا والمسافه التي اقطعها من بيتي وترك مسولياتي خلفي والاتيان الى جامعه توظف امن لايستحقون وجودهم بالجامعه اغلاق دورات المياه عدم الجلوس بجانب النافوره وضع الكراسي بنص الاسياب حقتهم بحجه نرجع بدري والدخول بدري دعونا ننظر الى نظم الجامعات الاخرى انا لست قادره اذهب يوم كامل من الصباح للظهر بسبب اختبار ساعه محدده فقط ، يجرون نظام من عندهم الساعه ٨ ونص الصبح يتسكر الباب اشبه بالطابور الصباحي للمدارس لا اريد شي سوا دخولي الى احامعه وقت اختباري والطلوع بعذ الاختبار لااطلب المستحيل فقط الواقع كوني طالبه جامعيه وكل حرف كتبته ادري ماراح تنظرون له من جانب انساني ولو اتكلم عن ايقاف الصرافات لم ارى جامعات غير جامعتنا يتم ايقاف صرافاتهم التي قد تكون مصروفهم ويتم تحديد استلامها الاسبوع الماضي وحين قطعت المسافه من البيت للجامعه تخبرني ان ليس هناك بطاقات سوا الاسبوع الجاي هاذي الاهانه ب عينها فقط حسبي الله ونعم الوكيل

  111. ي ويلي منجدكم هذا جامعة نجران.. جاني قبول ماستر فيها واما شفت تعليقاتكم الظاهر رح ابطل منها.. اأتارينا في جامعة الملك عبدالعزيز عايشين في عز.. الله يديمها يارب.. وياخذ حق كل طالبة في جامعة نجران من سوء التعامل والهمجية اللي يستخدموها معاكم

  112. جامعه يفتخرون بها ف العمران ولم ينظرو للمضمون ، كبيره كلمه جامعه عليها ، (زريبه المواشي )، نحتاج إيصال أصواتنا ، تصل فيهم برمي الممتلكات الخاصه بالأرض (الشنط) واتفاجى بهذا الاسلوب الهمجي تنقطع اصواتنا بلا امل

زر الذهاب إلى الأعلى