نجران الآن

بعد فهيد .. ما مصير المرضى الأخرين ..؟

أسدلت معاناة علاج فهيد ال منصور ستار رفض الجهات المسؤولة وعدم التجاوب مع مطالب علاجه بخارج المملكة ، من ورم السرطان اللمفاوي بعد ان راجع مستشفيات المملكة في الرياض وجده ( مستشفى الملك فيصل التخصصيمستشفى الحرسالوطنيمدينة الملك فهد الطبية ) ولكن اعتذرت كل المستشفيات من علاجه لاستئصال الورم وعدم تواجد كوادر واجهزة تمكن المستشفيات من استمرار علاجه والخوف من إجراء العملية لخطورتها .

مطالب وتأخير :

كان فهيد ال منصور الذي يبلغ من العمر 41 عاماً قدم 10 برقيات وأرسلت وتحولت للجهات المسؤولة خلال عام كامل ولكن يمضي الوقت وتتأخر الجهة المسؤولة في الرد ، حتى أنهم حولوا أحد الطلبات للجهة المسؤولة في نجران ويعلمون بحالته ورفض المستشفيات والجهة المسؤولة ، وتم الرد عليهم من الجهة المسؤولة في نجران مشابه للردود لديهم . وهذا ما هو الا تأخير لعلاج المريض وليس في صالحه تاخير يوم ، وانتظر المريض ال منصور اكثر من شهر مابين مراجعات من الجهات المسؤولة واتصالات وكل الوقت مضى دون موافقة الجهة المسؤولة او تفاعل او تواصل مع المريض بشكل مباشر .

وقفة مجتمعية لجمع تكاليف العلاج :

لم يقف مكتوف الأيادي بل وقف المجتمع النجراني وأيضا من خارج المنطقة والمحلات والمؤسسات التجارية ومجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والتجارية بتقديم المساعدة المادية له حتى جمع مبلغ للعلاج ويستعد هذه الايام لتجهيز سفره والتواصل مع المستشفيات لإيجاد مستشفى يعالجه خارج المملكة

تساؤلات للمسؤول :

الجهة المسؤولة مع نهاية مع طرح على مواقع التواصل تويتر من مطالبات ولم تستجب والتزمت الصمت فما مصير مرضى منطقة نجران الآخرين ..؟ 

فنحن نطالب على مدار عامين لنقل الحالات للعلاج في مستشفيات خارج نجران وايضاً حالات طارئة وحالات علاجها بالخارج ولم نرى لكم اي وقفة لأي مريض أو مريضه ، ولم ينقل أكثر المرضى الا بتدخلات من سمو نائب أمير منطقة نجران صاحب السمو الملكي الامير تركي بن هذلول حفظه الله .

نجران والجهة المسؤولة :

نجران استقبلت زيارة المسؤول قبل 3 سنوات واقفل مستشفى نجران العام ولم يعد للخدمة حتى هذه اللحظة ووعد بوعودٍ لم نراها في المنطقة ترفع من مستوى تحسين الخدمة الصحية، فالملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان حفظهم الله وجهوا بزيارة المسؤول الى المناطق وتفقدها كل عام فأين المسؤول العامين الماضيتين ..؟

استعدادات لمطالبات العلاج :

مجتمع نجران أصبح يسارع على فتح حسابات بموقع تويتر لمساندة اي مطلب علاجي وأقفلت حسابات في تويتر لمطالبات العلاج فهل الأزمة سوف تزيد ؟ ام يوضع لها إيقاف ! ونرى منطقتنا بما فيها من مرضى لهم الحق ويتم تلبية مطالبهم دون مناشدات وهاشتاقات تنطلق كل شهر كأقل معدل لحالتين او ثلاث لطلب العلاج في مراكز متخصصة داخل او خارج السعودية .

حق العلاج :

قانون الدولة كفل العلاج لأي مريض ومجلس الوزراء اقر العلاج داخل او خارج السعودية ومعتمد من المقام السامي برقم 167 فـي 12-7-1421 هـ فهل غُيرت اللوائح والقرارات مع تعيين المسؤول ام هو مستمر كما هو أو وهناك خلل اداري ..؟

مؤشرات غير مقنعة :

أدهشني مؤشرات رضاء المرضى ورأيت منطقة نجران تتصدر مؤشرات الجهة المسؤولة ،  ولكن على الواقع المرضى يناشدون علاجهم والمستشفيات تزدحم بالمرضى وعدد المستشفيات لا يكفي وارتفاع عدد المحولين للعلاج خارج نجران وخارج السعودية فكيف نجران تتصدرمؤشرات الرضاء وهذا كله في نجران ..؟

أخيرا : ما مصير المرضى الآخرين غدا أو بعد شهر أو سنة  إن خرج المرضى يناشدون علاجهم خارج المنطقة لأسباب طبية أو تعذر مستشفيات المنطقة العلاج أو خطورة الحالة ..؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى