نجران الآن

بالصور.. مدير «مدني نجران» يدشن معرض الدفاع المدني بالمنطقة

دشن مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران اللواء /غازي بن يحيى الألمعي اليوم معرض الدفاع المدني بالمنطقة تحت شعار “الوقاية هي الغاية”, وذلك بمول نجران رويال سنتر.
ونوه اللواء الألمعي أن المعرض يأتي ضمن حملة الدفاع المدني التي تأتي لإدراك أهمية السلامة الوقائية ولترسيخ معاني الوقاية والسلامة لجميع أفراد المجتمع لما للتوعية الوقائية من أهمية في رفع مستوى الوعي الذي يعد أبرز عناصر الوقاية؛ كونه يحدد الإجراءات السليمة الواجب اتباعها لتفادي وقوع الحرائق والحوادث لأفراد المجتمع وتقليل الآثار الناجمة عن الحوادث والأخطار المختلفة حال وقوعها.

وأشار أن المعرض يحتوي على العديد من الأركان التي تتحدث عن مخاطر الكهرباء، والمخاطر التي قد تحدث داخل المنازل ، وأدوات السلامة اللازم توافرها في المنزل وشرح لكيفية عملها واستخداماتها، بالإضافة إلى ركن خاص بالأطفال فيه العديد من الفعاليات.
بعد ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئيًا يوضح أهمية السلامة في المنشآت السكنية والمواقع التجارية وأهمية توفر متطلبات السلامة والوقاية من الحريق في التقليل من الأضرار الناجمة.
وذكر المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران النقيب /عبدالخالق بن علي القحطاني أن المعرض الذي سيستمر لمدة خمسة أيام يهدف إلى توعية الزوار بمسببات الحرائق، وكيفية التعامل معها بطريقة بسيطة وموجزة، والتعريف بالمخاطر عند وقوع الحرائق، والخطوات الواجب اتباعها بعد إبلاغ الجهة ذات الاختصاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى