نجران الآن

حزمة من الدورات التدريبية المجانية والتطوعية تقدمها الكلية التقنية بنجران

اطلقت الكلية التقنية بنجران أمس أولى دوراتها التدريبية المجانية والتطوعية والتي تستهدف القطاعات الخدمية والجمعيات الخيرية بهدف نشر الوعي التقني والمهني بين أفراد المجتمع .

 

وتم إطلاق أول برنامج تدريبي بعنوان “السلامة الكهربائية” بقسم التقنية الكهربائية لعدد من منسوبي إدارة الدفاع المدني بمنطقة نجران وينفذ البرنامج رئيس القسم المهندس فواز بجاش ال هادي والمهندس محمد عوض ال عمر والذي يستمر لمدة يومين .

 

وأشار رئيس قسم التقنية الكهربائية فواز بجاش ال هادي عن عدد من محاور البرنامج مثل انواع القواطع الكهربائية والتعرف على مستويات التيار الكهربائية وانواع الصدمات الكهربائية والمفاتيح الكهربائية وكيفية التعامل معها والحذر منها أثناء حدوث حريق ناجم من التيار الكهربائي .

 

ونوه وكيل الكلية للتدريب يوسف بن هادي آل عتيق بأن هذه الدورات المتنوعة تهدف لرفع كفاءة موظف القطاعات الخدمية والجمعيات الخيرية في عدد من المجالات التقنية والمهنية وتقدمها الكلية في بيئة مميزة وعبر كوادر تدريبية وطنية مؤهلة .

 

وأكد علي بن عبدالله آل عتيق مدير العلاقات العامة والإعلام  بأن هذا البرامج تأتي في إطار حرص الكلية على القيام بدورها في المسؤولية الاجتماعية  بتقديم دورات مجانية وتطوعية لتمكين فئات المجتمع من الاستفادة من الدورات التي ستنفذ في عدد من المجالات المهنية والتقنية والإدارية وهي موجه الى الجمعيات الخيرية وذات العلاقة .

 

مشيرا الى ان هذه البرامج تطوعية ومجانية وسيتبعها العديد من الاعمال والبرامج الأخرى التي تتم من خلال الكلية والذي تهدف الى تثقيف المجتمع ومساعدتهم على الانخراط في مجال الأعمال التقنية والمهنية وهذا يأتي امتدادا لخطط وبرامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مجال الاعمال التطوعية والاجتماعية الرامية الى دعم التوجه نحو الاعمال التطوعية وخدمة المجتمع .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى