نجران الآن

انطلاق مهرجان نجران الوطني للحمضيات والتسويق الزراعي 1438

رعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية اليوم الخميس فعاليات ( مهرجان نجران الوطني للحمضيات والتسويق الزراعي 1438 ) وفور وصوله قام سموه الكريم بافتتاح المعارض المصاحبة للمهرجان .

 

 

ثم شهد سمو أمير منطقة نجران الحفل المعد والذي بدأ بالسلام الملكي ثم تلاه آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لمدير عام الشؤون الزراعية بمنطقة نجران المهندس محمد الشهري اوضح فيها ان منطقة نجران تميزت في العقود الاربعة الاخيرة في عهد البناء والنماء بزراعة الحمضيات فكان لها السبق في انتاج ونشر زراعة الحمضيات في مناطق المملكة و ما كان ذلك الا بدعم وتشجيع من حكومة خادم الحرمين الشريفين لهذه الزراعة وتذليل الصعوبات والمعوقات لنجاح هذا المشروع الوطني الكبير الذي نلمس اليوم نتائجه بتقدم وازدهار حتى اصبحت زراعة الحمضيات في نجران ميزة نفاخر بها ونحتفل بنتائجها في عز وكرامة للوطن والمواطن.
اعقبها كلمة لمدير عام مركز أبحاث البستنة بنجران المهندس علي الجليل اوضح فيها ان وزارة البيئة و المياه والزراعة وبمتابعة معالي الوزير يعملون لى تنفيذ توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للنهوض بالقطاع الزراعي والاستغلال الامثل للموارد الطبيعية المتاحة والحفاظ على استدامتها لضمان تحقيق اهداف الرؤية المرسومة ٢٠٣٠.

 

ثم القى مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بنجران صالح ال مريح اكد فيها ان الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان تدعم هذا المهرجان الذي يرعاه سمو امير منطقة نجران ويحرص على تطويره ،وهذا الدعم يأتي تماشيا مع توجهات سموه الكريم.

 

وعقب الحفل وصف صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، المملكة بالقارة العظيمة، التي تتعدد مقوماتها ومكتنزات أرضها، ويتنوع مناخها وتضاريسها، ومن ذلك ما تنعم به من ثروة زراعية غنية، تتباين بين مناطقها، من الحمضيات والتمور والزيتون والفواكه المتعددة.
ونوه سموه في تصريح صحفي بما يحظى به قطاع الزراعة من عناية كريمة من القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ تعزيزًا للتنمية الاقتصادية ودعمًا للمقومات البيئية.
وأكد سموه أن استقرار اقتصاد أي دولة مُرتَهِن بالأمن، ولا أهمية للمقومات الاقتصادية، ولا لكل مصادر القوى من غير أمن، وقال سموه “إن متانة اقتصادنا، واستقراره وسط التقلبات العالمية، يكمن سره في الأمن وما تنعم به بلادنا من الأمان، بفضل الله تعالى، ثم بفضل من يقف على رأس هذه الدولة، من قيادة حكيمة ورشيدة، ومن يسهر على أمنها واستقرارها من رجال القوات العسكرية والأمنية، وما تحضنه من شعب أبيّ كريم”.

 

وفي الختام، كرّم صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية الجهات المشاركة والداعمة في المهرجان.

img_5039 img_5040 img_5041

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى