نجران الآن

انطلاق فعاليات مهرجان شرورة الشتوي في نسخته السادسة

تنطلق فعاليات مهرجان شرورة الشتوي في نسخته السادسة، حيث يستمر لمدة خمسة أيام، وسوف يتخللها الكثير من العروض التي تجذب الزوار وعشاق المهرجانات الشتوية.

أسر منتجة:

يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات، والتي من ضمنها إقامة معارض الأسر المنتجة، حيث يتم من خلالها عرض منتجاتهم أمام الزائرين، سعيًا منها لتعريف زوار المهرجان بالحياة الاجتماعية والبيئة الشعبية التي كان عليها الآباء والأجداد، وكذلك الأكلات الشعبية بمختلف أنواعها.

هداد الصقور:

تشكل فعالية هداد الصقور محطة تجمع نخبة كبيرة من الصقارين والمهتمين بالهواية، بمحافظة شرورة، وذكر مشرف فعالية هدد الصقور اسامه الصيعري، أن الفعاليه تبدأ من يوم الأربعاء والخميس والجمعة، والتي تعتبر أشواط تأهيلية للطيور المشاركة في المسابقة.

وعلى النحو التالي، سيكون هدد على حمام السوادي، ويوم السبت استراحة ويوم الأحد الأشواط الختامية التي عددها شوطين (شوط فئة الحر والوكري وشوط فئة الشاهين والجير )، هدد على حمام زاجل لفئة(الشاهين والجير) وفئة الحر والوكري حمام سوادي.

وسيكون موقع المسابقة شرق شركة الكهرباء الواقعة على طريق شرورة الوديعة، فيما سيكون عدد المشاركين، والذي لم يتم إكتمال فترة التسجيل بعد، ولكن حتى الآن تعدى ٨٠ طير مشاركة من داخل شرورة وخارجها،
وأنه تم رصد ٣٠ ألف ريال للمراكز الثلاث الفائزة من كل شوط.

محالب الإبل:

من جانبه، قال مشرف فعالية محالب الإبل في المهرجان، سليمان بن مزعل الصيعري: هذه الفعالية تتكون من عده لجان أولها، التحاليل الطبية من قبل فرع الزراعة بـشرورة لخلوها من جميع الأمراض والترقيم، ولجنة التشبيه لتقسيم الإبل إلى خمس فئات، فضلا لجنة ميزان الحليب بالكيلو والتسجل في كشوفات.

وأشار، إلى أنه تم فحص أكثر من مائة وتسعون ناقة، وعن الشروط قال المشرف مبارك صالح المنهالي، أولا تحليل بيطري، وبعد عدة أشواط تخصص لجنة التشبيه كل فئة باختصاصها.

مزاد الابل:

من جهته ذكر منظم فعالية مزاد الابل نايف بن جزيان العتيبي، أن الموقع الذي تم اختياره للفعالية يقع على طريق نجران – شرورة، والذي يبعد مسافة 5 كيلو مترات ويقع على مساحة 1 كيلو في 1 كيلو متر.

تحدي الرمال:

أوضح مشرف الفعالية ناصر آل مهري، أن تحدي الصحراء للسيارت الترفيهية والتعليمية للقيادة الآمنة، وسيكون عدد المشاركين تجاوز ٢٠٠ مشترك
الموقع طريق _شرورة نجران.

الجوائز:

المركز الأول 2500، والمركز الثاني 1500، وبالنسبة للمركز الثالث 1000.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى