نجران الآن

الكلية التقنية بنجران تنفذ محاضرة ارشادية في مجال السلامة المرورية في المركبات

نفذت الكلية التقنية بنجران ممثلة بقسم تقنية المحركات والمركبات محاضرة ارشادية وتثقيفية في مجال السلامة المرورية للمركبة قدمها عضو هيئة التدريب المهندس عبد الله محمد بني دومي .
ناقش خلال المحاضرة أهم الجوانب التقنية الواجب على قائد المركبة مراعاتها وتحقيق الحد الأدنى من متطلبات السلامة في المركبة لتفادي المخاطر التي قد تنتج في حال اهمال هذه أحد هذه المتطلبات.
كما اشتملت المحاضرة على معلومات عن كيفية اختيار الإطار، وكيفية ضبط ضغط الاطار، و الخطوات الواجب اتباعها في حال انفجاره خلال القيادة وغيرها من المعلومات الهامة لإطالة عمره مثل تدوير الاطارات ، كذلك تم تناول العنصر البشري، وأهم مسببات الحوادث التي قد يتسبب بها قائد المركبة مثل السرعة.
من جهته شدد رئيس تقنية المحركات والمركبات المهندس عبدالله بن علي الغامدي على أهمية اتباع ومراعاة جوانب السلامة المرورية للمركبة، لما لذلك من أثر في تقليل وتفادي الحوادث التي قد تنتج عن ذلك، مشيرا الى أن هذه المحاضرات التي ينفذها القسم تأتي ضمن المسؤولية التي يتحملها القسم تجاه المتدربين والمجتمع لخلق جيل مثقف وواع تجاه نفسه ومجتمعه لتقليل الحوادث ومسبباتها، وكذلك خلق جيل يمتلك معلومات تقنية في جوانب السلامة المرورية للمركبة تساعده في اختياراته المستقبلية للإطارات بمنهجية علمية وصحيحة لتقليل اضرار الحوادث التي قد تنتج بسببها وتلفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى