نجران الآن

الكلية التقنية بنجران تنظم محاضرة حول” مهارة إعداد السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلة الشخصية “

نظمت الكلية التقنية بنجران ممثلة بقسم التقنية الإدارية محاضرة حول ” مهارة إعداد السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلة الشخصية” حاضر فيها عضو هيئة التدريب صالح بن سالم الصقور.

وتطرق المحاضر في بداية اللقاء إلى أساسيات كتابة السيرة الذاتية وهي أن تحوي البيانات الأساسية للمتقدم لشغل الوظيفة مثل الاسم والعمر ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ثم المؤهل والمهارات والخبرات مثل الأعمال التطوعية والدورات والمهارات التي يمتلكها الفرد كاللغة، موضحاً ضرورة أن يكون هنالك مصداقية بكل معلومة تكتب بالسيرة الذاتية فهي بمثابة جواز الدخول للوظيفة.

وحول المقابلة الشخصية قال إنه “على المتقدم للمقابلة أن يكون مظهره مرتب ولباسه رسمي، وأن تكون مستنداته وأوراقه جاهزة وأن يلتزم بالوقت المحدد للمقابلة وأن تكون لديه معلومات أساسية حول الجهة المتقدم للعمل بها”.

وأكد للمتدربين بأنهم “الآن بالكلية يمتلكون فرصة كبيرة للانخراط في الأعمال التطوعية وأخذ دورات مما من شأنه أن يعزز سيرتهم الذاتية”.

وتأتي المحاضرة من قسم التقنية الإدارية إدراكًا لأهمية إكساب المتدرب مهارات وفنون إعداد السيرة الذاتية والمقابلات الشخصية للحصول على العمل، وآليات تنفيذها وفق معايير محددة، ومقننة تضمن اختيار المرشح بمشيئة الله ذي الكفاءة والفاعلية، والمتوافق مع معايير الوصف الوظيفي للوظيفة المتقدم لها مستقبلًاً.

وشكر رئيس قسم التقنية الإدارية مهدي عبد الله آل الحارث وأعضاؤه المحاضر متمنين التوفيق للمتدربين واستمرارية مثل هذه الأعمال الهادفة والبوادر الطيبة.

وحظيت المحاضرة بالإشادة من عميد الكلية محمد بن علي زبعان الصقري والذي أوصى بإقامة مثل هذه المحاضرات الهادفة لتنمية مهارات المتدربين في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى