متفرقات

الصحة : لا إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة أنه لم تسجل خلال 24 ساعة الماضية أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد في المملكة.
وقالت الوزارة إن بلغ العدد الإجمالي للحالات حول العالم بلغ (93161) شخص معظمهم في الصين، تعافى منهم(50690).
ودعت الوزارة الجميع إلى أخذ المعلومة من المصادر الرسمية، والتواصل مع خدمة @SaudiMOH937 في حال وجود استفسار عن الفيروس.

وكان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة طمأن الجميع على صحة المصاب بفيروس كورونا مشيرًا إلى أن حالته مستقرة ويخضع للعلاج في أحد المستشفيات.
قد يعجبك ايضا

وقال الربيعة في مؤتمر صحفي اليوم : إن المواطن الذي أصيب بفيروس كورونا الجديد COVID19 حالته مستقرة ونتابعها باهتمام، وتم حصر جميع المخالطين بالمريض وعددهم 70 شخصًا، منهم 51 عيناتهم سلبية، وننتظر نتيجة البقية.

وكانت الصحة أعلنت أول أمس عن تسجيل أول حالة كورونا وتعود لمواطن قدم من إيران عن طريق البحرين لكن لم يفصح بذلك عند المنفذ.

ومن جهة أخرى تواصل وزارة الصحة تعزيز إجراءاتها الاحترازية في مركز المراقبة الصحية في المنافذ البرية؛ سعيًا للتصدي لفيروس كورونا المستجد ” COVID19 “، حيث تتم مناظرة ومسح جميع القادمين عبر هذه المنافذ من الدول التي ظهرت بها حالات مؤكدة.

وتشتمل الإجراءات الوقائية على مناظرة وفرز جميع القادمين من حيث ارتفاع درجة الحرارة وأعراض الإصابة والإفصاح عن الدول التي زارها القادمون قبل وصولهم إلى المملكة، والتي تحدث بشكل يومي من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها ” saudi cdc “.

كما يتم تطبيق الإجراءات المتبعة التي تشمل عزل الحالات المشتبهة وإجراء التحاليل اللازمة والعلاج أو حجر ومراقبة الحالات التي ليس لها أعراض منزليًا أو في ضيافة الوزارة في الأماكن المخصصة لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى