متفرقاتنجران الآن

الخدمة المدنية تحدد 5 شروط لقبول المتقدمين للوظائف التعليمية الجديدة

حددت وزارة الخدمة المدنية 5 شروط للمتقدم والمتقدمة للوظائف التعليمية، منها اجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي، والحصول على بكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة.

 

وتشمل الشروط أن تكون الدرجة العلمية والتخصص مناسبين للمواد التعليمية المعلنة، وقرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات من خارج المملكة، بحسب ما ذكرته صحيفة “مكة”، السبت (26 أغسطس 2017).

 

ودعت “الخدمة المدنية” الخريجين والخريجات الراغبين، إلى التقدم لوظائف مراحل التعليم العام ممن تتوافر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة، وقد بلغ إجمالي الوظائف التعليمية 8 آلاف و666 وظيفة.

 

وتصدرت المرحلة الابتدائية قائمة الاحتياج من الوظائف التعليمية بواقع 4 آلاف و910 وظائف، منها 1907وظائف للرجال و3003 للنساء، تلتها المرحلة الثانوية بـ 1102 وظيفة للرجال، و854 للنساء، وبقية الوظائف للمرحلة المتوسطة.

 

ويشترط للتقديم الدخول على نظام جدارة والتأكد من صحة البيانات. وفي حالة وجود أي اختلاف يقدم اعتراض لتتسنى إعادة دراستها. وفي حال صحة البيانات، يُضغَط على أيقونة التقديم، وتُحدَّد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك، وتُحدَّد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها من خلال الاختيار.

 

أما المتقدمون الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية، فعليهم عدم التأشير على المربع الخاص برغبة الدخول في الإعلان، وعدم تحديد أي رغبات مكانية، ويمكن لأي متقدم -إذا رغب- اختيار طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به؛ حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم دون إرفاقه.

 

وبخصوص الفئات المستهدفة، فتشمل التربويين والتربويات من حملة البكالوريوس، وغير التربويين الحاصلين على الدبلوم التربوي، وغير التربويين من حملة البكالوريوس، والجامعيين (التربويين بالدبلوم التربوي) عبر الانتساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى