متفرقات

اعتماد رقم «الآيبان» في الصرف لمستفيدي الضمان وإعانات ذوي الإعاقة

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية خطة التحول في الصرف لمستفيدي الوزارة لمعاش الضمان الاجتماعي وإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة، واعتماد حساب المستفيد المصرفي “الآيبان” بدلا من البطاقات الذكية المرتبطة في حساب موحد.

وقال المهندس ماجد العصيمي، المشرف العام على تقنية المعلومات في وزارة الشؤون الاجتماعية، “إن خطة التحول الجديدة تسمح للمستفيد والمستفيدة بفتح حساب جديد في أي مصرف يرغبه لاستقبال المبالغ”، مشيرا إلى أن تجديد بطاقات المستفيدين والمستفيدات واستلام أرقامهم السرية سيكون عن طريق المصارف حيث تعد معاملات مصرفية خاصة ولن يكون للوزارة أي دور في ذلك. وأوضح أن مسؤولية وزارة الشؤون الاجتماعية تكمن في إيداع المبالغ في حساب المستفيد والمستفيدة.

وبين العصيمي أن خطة التحول تتميز بإتاحة كافة الخدمات المصرفية للمستفيدين والمستفيدات، كتسديد الفواتير والتحويل بين الحسابات الأخرى وغيرها من العمليات، إضافة الى سهولة الإيداع والسحب في حساب “الآيبان” للمستفيد والمستفيدة، وخدمته في فروع المصارف كافة.

ولفت المهندس العصيمي إلى أن الانتقال إلى خدمة ” الآيبان” جاء تسهيلا للمستفيدين والمستفيدات نتيجة وقوع بعض المشكلات في بطاقات الصرف الحالية كتأخر إيصال الرقم السري وتنشيط البطاقة ومشكلات في وصول البطاقات للفروع التابعة للوزارة، إضافة إلى عدم قدرة المواطن على الاستفادة من حساب البطاقة بشكل كامل، حيث لا يستطيع التحويل أو تسديد الفواتير باستخدام بطاقات الصرف الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى