نجران الآن

كلية التقنية بنجران تنفذ تجربة إخلاء فرضية بالتعاون مع الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي

نفذت كلية التقنية بنجران اليوم تجربة اخلاء فرضية لمبنى قسم تقنية الحاسب الآلي بالتنسيق مع إدارة الامن والسلامة بالكلية ولجنة السلامة بالقسم وإدارة الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي بنجران بمشاركة فريق الإخلاء بالقسم برئاسة مسفر بن مبارك آل مخلص .

واشتملت التجربة على توجيه منسوبي القسم من المتدربين وأعضاء هيئة التدريب إلى نقاط التجمع عن طريق فريق الإخلاء بالتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة بالكلية ولجنة السلامة بالقسم وإدارة الدفاع المدني والهلال الأحمر حيث تم التأكد من خلو القاعات والمكاتب والمعامل من جميع المنسوبين ، وقد تم إخلاء أكثر من 200 شخص من المبنى في وقت لم يتعدى الدقيقتين والنصف والذي يعد وقت قياسي في عمليات الإخلاء بحالات الطوارئ.

وشاركت في التجربة فرقة من الهلال الأحمر وفرقة من الدفاع المدني لتقييم التجربة والاشراف عليها بقيادة الرائد علي بن سعد البشري .

من جهته أوضح عميد كلية التقنية بنجران محمد بن علي زبعان الصقري أنه تم الاتفاق مع إدارة الدفاع المدني والهلال الحمر السعودي ولجنة السلامة بقسم تقنية الحاسب الآلي برئاسة عضو هيئة التدريب مسفر بن مبارك ال مخلص على تجربة الإخلاء .

مشيرا إلى أن هذه التجارب تساعد العاملين بالكلية على إخلاء المبنى في أسرع وقت ممكن في حالات الكوارث الطبيعية والصناعية لا سمح الله باحترافية ,

وأشاد “الصقري” بجهود وتعاون إدارة الدفاع المدني وادارة الهلال الأحمر السعودي بنجران والقائمين عليها والدور الكبير الذي قاموا به في انجاح هذه التجربة الفرضية وإسهامهم في تحقيق الهدف المنشود منها، كذلك وثمن جهود فريق لجنة السلامة المهنية بقسم تقنية الحاسب الآلي بإشراف عضو هيئة التدريب مسفر بن مبارك ال مخلص وعضوية اعضاء هيئة التدريب عبدالله بن محمد الصقور ويحيى بن علي آل قريشة ، وشكرهم على هذه التجربة الناجحة سائلاً المولى تبارك وتعالى التوفيق للجميع في أداء الواجب لخدمة هذا الصرح ومتدربيه ، كما شكر مدير الأمن ناجي بن أحمد القاسمي ومدير وحدة السلامة المهنية محمد بن علي آل زمانان ، على دعمهم الدائم والمستمر .

من جهته أكد مشرف لجنة السلامة المهنية بقسم تقنية الحاسب الآلي مسفر بن مبارك آل مخلص على أن التجربة مفيدة وتأتي ضمن خطط الإخلاء الداخلية للكلية في إجراء تجارب لعمليات الإطفاء والتي ترفع استعداد منسوبي الكلية لأي حوادث مشابهه لا قدر الله .

وتأتي التجربة حرصا من الكلية على تطبيق أعلى معايير السلامة العامة وحفاظا على الأرواح والممتلكات ونشر الوعي التام في حال حدوث حريق أو أي أخطار محتملة.

كما أشاد ممثل الدفاع المدني الرائد علي بن سعد البشري بتفاعل وسرعة تجاوب منسوبي قسم تقنية الحاسب الآلي ومتدربيه وبتضافر جهود المشاركين في تنفيذ عملية الإخلاء الوهمية ، التي هدفت إلى الوقوف على مدى استعداد الجميع في حالة الطوارئ وتهيئة جميع الجهات لمواجهة مختلف الظروف لا قدر الله ، وتدريب منسوبي القسم على إجراءات الامن والسلامة وتجهيز الأماكن الآمنة لتجمع المتدربين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى