نجران الآن

رئيس غرفة نجران يشارك في اجتماع مجلس الغرف بمكة المكرمة

شارك رئيس مجلس إدارة غرفة نجران، الأستاذ محيميد آل شرمه، في اجتماع مجلس الغرف السعودية الـ96 الذي عقد يوم الاثنين الماضي 13 رمضان 1439هـ واستضافته غرفة مكة المكرمة، بحضور رؤساء وممثلي 28 غرفة تجارية وصناعية على مستوى المملكة، وذلك بفندق هيلتون مكة للمؤتمرات.
وتضمنت أجندة الاجتماع مجموعة من الموضوعات التي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في أداء قطاع الأعمال خلال المرحلة المقبلة، من أبرزها الاطلاع على تقرير متابعة وتنفيذ قرارات وتوصيات اجتماع مجلس الإدارة السابق الذي انعقد في القصيم، إضافة إلى مناقشة مبادرة جائزة الغرف لأفضل مشروع، إلى جانب لائحة مناقصات المجلس لتصبح أكثر شفافية وفاعلية و حوكمة، واعتماد التقرير السنوي للمجلس تمهيداً لرفعه إلى الجهات المعنية.
وأشار آل شرمه إلى أن الاجتماع اتسم بأهمية بالغة، نظرا للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لقطاع الأعمال السعودي، حتى يتمكن من القيام بالدور المأمول منه كشريك استراتيجي للقطاع العام في هذه المرحلة، وما تتطلبه من مضاعفة للجهود تنفيذاً لتوجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.
وأضاف أن انعقاد هذه الدورة في مكة يأتي مواصلة للنهج الذي اختطه المجلس بعقد هذه الاجتماعات بالتناوب في مقار الغرف التجارية والصناعية على مستوى مناطق ومحافظات المملكة المختلفة، لتعميق الصلة بين فرص الاستثمار والتنمية في مختلف المناطق ومد جسور التعاون بين أصحاب الأعمال السعوديين. ودعا إلى أهمية الحراك التنموي والاهتمام الحكومي، واستثمار القدرات في تذليل العوائق وتجاوز التحديات التي تعترض طريق القطاع الخاص. وتقدم بالشكر لمجلس إدارة غرفة مكة على حفاوة الاستقبال والضيافة، وجهودهم المقدرة لإنجاح فعاليات الاجتماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى