نجران الآن

أمير نجران يرعى تخريج 4279 متدرباً ومتدربة من منشآت التدريب التقني والمهني بالمنطقة

نوّه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، بما توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله-، من اهتمام لمجال التعليم والتدريب المهني بالمملكة ومخرجاته وفق رؤية 2030.
وهنأ سموه الخريجين والخريجات من مختلف مراحل برامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمعاهد الثانوية الصناعية بالمنطقة، متطلعًا إلى مساهمتهم الفعلية بإذن الله، في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجودة والكفاءة المنشودة، ومواكبة احتياجات سوق العمل الحالية في مختلف التخصصات التقنية والمهنية، مثمنًا جهود الكادر التدريبي بالإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة وحرصهم على تقديم أفضل التقنيات لصنع جيل مهني يعتمد عليه للمساهمة في بناء الوطن.
جاء ذلك خلال رعاية سموه اليوم، حفل تخريج 4279 متدرباً ومتدربة من الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية التابعة للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، وكذلك الخريجين من معاهد وكليات التدريب التقني ومعاهد التدريب الاهلية بمنطقة نجران للعام التدريبي 1445هـ، وذلك بمركز الفعاليات والمؤتمرات .
ودشّن سمو أمير منطقة نجران المعرض التقني وملتقى التوظيف 2024م، مطلعاً على ما تقدمه شركات ومنشآت القطاع الخاص من فرص عمل لأبناء وبنات المنطقة، وما يقدمه الملتقى من برامج تدريبية واستشارات وظيفية.
كما شهد سموه توقيع مذكرات تعاون ومجتمعية وتوظيف مباشر بين الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة مع عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة تهدف إلى تبادل الخبرات والتوظيف المباشر للخريجين والخريجات.
وألقى مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة الدكتور محمد الزهراني، خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة كلمة قدّم فيها الشكر لسمو أمير المنطقة على رعايته للحفل، ودعمه المستمر لمنشآت التدريب التقني والمهني وتشجيعه للمتدربين والمتدربات، مشيراً إلى أن الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة تسعى إلى تحقيق أهداف المؤسسة في تأهيل وتطوير الكوادر البشرية الوطنية في المجالات التقنية والمهنية وفقاً لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، وتقديم البرامج التدريبية بالجودة التي تؤهل المتدربين والمتدربات للحصول على الوظيفة المناسبة في سوق العمل.
ثم شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن مسيرة أحد الخريجين، تلا ذلك استعراض مسيرة الخريجين والخريجات.
وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز الخريجين والخريجات المتفوقين، والجهات الحكومية والخاصة المشاركة والداعمة، وتسلّم هدية بهذه المناسبة، كما التقطت الصور الجماعية للخريجين مع سموه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى